أخبار الساعة، مجتمع

أجواء مستقرة وسماء صافية بأغلب مناطق المملكة غدا الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية بتشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الليل والصباح قد تصل إلى السهول.

في حين ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالجنوب الشرقي، فيما ستهب ضعيفة شمالية إلى غربية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستهم زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و6 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 09 و15 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و 19 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والبوغاز واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة، وما بين 25 و 30 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل عبدة والشياظمة وسوس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 29 و34 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل.