مجتمع

“الحملة 4000” تفوز بجائزة أحسن فيلم ناطق بالفرنسية بسويسرا

توجت الحملة التحسيسية للحد من حوادث السير “4000” والتي أنتجتها اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، بجائزة أحسن فيلم ناطق بالفرنسية خلال المهرجان الدولي لفيلم المتعلق بالسلامة الطرقية المنظم من 20 إلى 21 فبراير الماضي بسويسرا من طرف المنظمة الدولية “لازير انترناسيونال” وهي منظمة غير حكومية عضو في مجموعة الأمم المتحدة للتعاون في مجال السلامة الطرقية.

ويهدف هذا الفيلم إلى حث مستعملي الطريق على الانخراط الإيجابي عبر شجب المآسي الاجتماعية التي تخلفها حوادث السير واستنكار سلوكهم اللامسؤول في الفضاء الطرقي والذي یتسبب في مقتل حوالي 4000 شخص سنويا بالمغرب.

ويروم الفيلم علاوة على ذلك “التقليل من عدد حوادث السير بنسبة %25 في عام 2020 و%50 في العام 2025، وذلك تمشيا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2016-2025″، وفق ما أوردته اللجنة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وعادت الجائزة الكبرى لفيلم “تأملات من الداخل” الذي أنتجته مؤسسة «we save live» بالولايات المتحدة الأمريكية، فيما حصل على الجائزة الثانية فيلم “القيادة الشاردة”، الذي أنتجه مركز الأبحاث حول السلامة الطرقية التابع لوزارة الأمن العام الصينية، وحاز على الجائزة الثانية فيلم “القيادة الشاردة، لا تستعملوا هواتفكم”، الذي أنتجته مؤسسة المواصلات السلوفينية.