أخبار الساعة

مجموعة فرنسية تفتتح قريبا في الدار البيضاء ” مصحة المدينة الخضراء “

أعلنت مجموعة (إلسان) ،الرائد الثاني بفرنسا في مجال الاستشفاء ب83 مؤسسة ، أنها تعتزم قريبا، بشراكة مع أطباء مغاربة، افتتاح مؤسسة استشفائية في منطقة بوسكورة جنوب الدار البيضاء ،تحمل إسم ” مصحة المدينة الخضراء ” ، و التي تعد أول مؤسسة لها على الصعيد الدولي . وذكر بلاغ للمجموعة أن هذه المصحة، التي من المقرر أن ترى النور في ماي المقبل ، ستوفر خبرة من مستوى عال في مجالات التمريض و الجراحة و التوليد.

و تضم هذه المؤسسة الاستشفائية التي تصل طاقتها الاستعابية الى 136 سريرا ، مصلحة للمستعجلات و مركزا للأمومة مع وحدة لحديثي الولادة وأخرى للانعاش ، و قسم للتصوير الإشعاعي، ووحدة للعناية المركزة والمستمرة، ومركز غسيل الكلي و مختبر لعلم الأحياء.

و تتيح المصحة للمريض الفرصة للولوج ،انطلاقا من المغرب، الى شبكة الخدمات المقدمة على الصعيد الاوربي .

ويتألف الفريق الطبي، الذي سيسهر على تنفيذ مشروع ” مصحة المدينة الخضراء ” بقيادة الطبيبين عزيز الشرايبي مصطفى فاتحي، المتخصصين في مجال غسل الكلي ، من أزيد من خمسين اختصاصيا جذبتهم نوعية الخدمات الصحية المقترحة والمرافق التقنية المرتقبة في هذه المنشأة.

و أكد جيروم نوزاريد ، رئيس مجموعة (إلسان) ” نتقاسم مع الاطباء المؤسسين (لمصحة المدينة الخضراء ) نفس الهدف ، و نطمح أن نقدم لرواد المصحة المغاربة أفضل ما توفره مجموعة (السان) من خدمات ” مبرزا أن هذه المصحة الاولى من نوعها خارج فرنسا ، تشكل خطوة أولى على درب تعزيز تواجدنا على الصعيد الدولي .

و تعتزم مجموعة (إلسان) التعريف بخبرتها المعترف بها، خارج التراب الفرنسي ، وخاصة في مجالات التمريض و الجراجة و التوليد.