سياسة

العماري يكشف بالأسماء المساهمين في مجموعته “آخر ساعة” الإعلامية

كشف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العُماري، عن أسماء المساهمين في مجموعته “آخر ساعة” الإعلامية، وذلك في معرض رده على رسائل متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، حيث تحدث ولأول مرة عن حيثيات وتفاصيل تشَكُّل بعض المقاولات الإعلامية بالمغرب، التي تحسب على حزبه.

وقال إلياس العُماري، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “مجموعة “آخر ساعة” ساهم في رأسمالها إلى جانبي، كل من عبد الرحيم بن الضو، رجل أعمال في مجال التغذية بمدينة الدار البيضاء، والحاج الطاهر، رجل الأعمال بالمحمدية، وابراهيم الإبراهيم، إعلامي كويتي، وكريم بناني، صاحب وكالة الإعلانات، مشيرا إلى المطبعة والتي ضمن المجموعة، وكذا المنابر الإعلامية الإلكترونية والورقية التابعة لها.

وأبرز العُماري أن “رقم مبلغ حجم الاستثمار في المجموعة والذي يبلغ 65 مليون درهم، منها 40 مليون درهم كدفوعات من طرف المساهمين، و25 مليون درهم عبارة عن قرض”.

وأكد المتحدث في سياق حديثه عن حصته التي تخصه في المجموعة المذكورة، بـ”أن حصته جاءت إثر اقتراضه من بعض أصدقائه”، مضيفا “وبفضل ما وفرته لسنين من عملي كمدير عام لمجموعة من الشركات”، حسب قوله.

وأشار القيادي في حزب “الجرار”، إلى أن “المساهمين في المجموعة، كلهم رجال أعمال معروفون في المجال الاقتصادي، ولم يسبق أن مارسوا أية وظائف في الإدارات العمومية أو مسؤوليات سياسية أو تمثيلية”.