مجتمع

فرنسا تطرد قنصلة مغربية بسبب التعذيب والملك يعفيها من مهامها

كشفت تقارير إعلامية، أنه تم إعفاء القنصلة المغربية بمدينة أورلي الفرنسية، مليكة علوي، من مهامها، وترحيلها إلى المغرب، على خلفية اتهامها باحتجاز خادمتها المغربية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن القنصلة المغربية، تلقت قرار إعفاءها من وزارة الخارجية، مساء اليوم الإثنين، بعد توصلها بأوامر مباشرة من الملك محمد السادس، مضيفة أن وزارة الخارجية الفرنسية تواصلت مع نظيرتها المغربية من أجل ترحيل مليكة علوي خلال 48 ساعة.

وبحسب نفس المصادر، فقد غادرت القنصلة علوي فرنسا السبت الماضي، وذلك بسبب تورطها في احتجاز خادمتها المغربية، التي ظهرت مؤخرا في شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وتشتكي من خلاله أنها ”تتعرض لسوء المعاملة في بيت مليكة علوي” التي تم تعيينها نهاية السنة الماضية ضمن فريق القناصلة الجدد.

وقالت الخادمة”س،غ”، في الشريط ذاته “إنها عاشت محنة حقيقية بعد استدعائها للعمل في منزل مليكة علوي بمنطقة أورلي، مضيفة أنها “تعرضت لمحاولة اعتداء جنسي بشكل متكرر من قبل أحد أفراد عائلة القنصلة وأنها منعت من الخروج من البيت وتم حرمانها من أبسط حقوقها كمُشغلة بفرنسا”.

وأضافت؛ أنها عانت الأمرين مع الدبلوماسية المغربية، منذ حلولها نهاية سنة 2015، بعدما وعدتها القنصلية بأن تشتغل بعقد عمل لمدة سنة ونصف السنة، بما قدره 15 ألف درهم شهريا، غير أنه لم يتحقق أي شيء من ذلك.

تعليقات الزوار

  • marocain
    منذ 7 سنوات

    On doit connaitre celui qui désigné cette criminelle a la tête d un des plus importants consulats en france. Voila ce qu on appelle les éduqués et les intelectuels salissent notre pays. Ce ne sont pas les pauvres qui le font, se sont les riches qui commettent les graves actes