آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

انتخاب التونسي طارق بوشماوي عضوا بمجلس الفيفا

انتخب التونسي طارق بوشماوي اليوم الخميس عضوا بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ممثلا عن افريقيا للبلدان الناطقة باللغات العربية والبرتغالية والاسبانية وذلك خلال اشغال الجلسة العامة الانتخابية للكوندفرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) التي انعقدت اليوم في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا .

وكان بوشماوي المترشح الوحيد عن هذه المنطقة (الدول المتحدثة بالعربية والبرتغالية والاسبانية) بعدما قرر منافسه المصري هاني ابوريدة نقل ترشحه لعضوية مجلس الفيفا عن أفريقيا إلى المقعد الحر.

وأسفرت الانتخابات لعضوية مجلس الفيفا في المجموع عن صعود ستة أعضاء من إفريقيا هم التونسي طارق بوشماوي (الدول المتحدثة بالعربية والبرتغالية والاسبانية) والكونغولي كونستانت عمري سليماني (الدول المتحدثة باللغة الفرنسية) اثر تفوقه على الايفواري اوغيستين سيدي ديالو ب35 صوتا مقابل 19 صوتا والغاني كويسي نيانتاكي (الدول المتحدثة باللغة الانجليزية) الذي فاز على منافسه التنزاني ليوديغار تينغا بمجموع 33 صوتا مقابل 20 صوتا بالإضافة الى ثلاثة ممثلين في فئة مفتوحة من بينهم امرأة.

وقد صعد عن هذه الفئة المفتوحة الغيني ألمامي كابيلي كامارا والبوروندية ليديا نسيكيرا المترشحة الوحيدة على أن يتم لاحقا تحديد هوية صاحب المقعد الثالث والاخير.

تجدر الاشارة إلى أن هذه الجلسة العامة الانتخابية أفرزت انتخاب الملغاشي أحمد أحمد رئيسا جديدا للكونفرالية الافريقية لكرة القدم خلفا للكاميروني عيسى حياتو اثر حصوله على 34 صوتا مقابل 20 لحياتو.