منوعات

الحموشي يفتح تحقيقا في قضية إجهاض أستاذة متدربة

أمر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي بفتح تحقيق بخصوص تعرض أستاذة متدربة للإجهاض، بعد تفريق الأمن لوقفة احتجاجية أمام مركز التقويم والامتحانات والتوجيه بالرباط، يوم الثالث من مارس الجاري.

وأوضحت يومية الأحداث المغربية التي  أوردت الخبر، أن أخبار انتشرت تفيد بأن صفاء زوين، فقدت جنينها إثر ما اعتبرته (تدخلا أمنيا عنيفا)، خلال تفريق السلطات الأمنية لوقفة احتجاجية شاركت فيها بالرباط، كما أدلت بشهادة طبية مؤرخة في التاسع من مارس الجاري، أي 6 أيام بعد إجهاضها.

وأضافت اليومية أنه على إثر ذلك نظم مجموعة من الأساتذة المتدربين، مساء الأحد 12 مارس الجاري، وقفة احتجاجية، أمام مقر البرلمان، احتجاجا على (إجهاض) الأستاذة المتدربة عقب تدخل أمني ضد وقفة احتجاجية، نظمتها تنسيقية الأساتذة المتدربين بالرباط.

وكان محمد قنجاع، عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، قد صرح في وقت سابق، بإن ما حدث للأستاذة المتدربة ليس حادثة عابرة، والأستاذة متشبثة برفع دعوى قضائية ضد الشرطة، وهي حاليا في وضعية نفسية وصحية متدهورة.

ومن جانبها نفت المديرية العامة للأمن الوطنى، فى بلاغ سابق لها، أن تكون العناصر الأمنية التابعة لها، قد استعملت العنف أو تسببت فى إجهاض الأستاذة خلال تدخل أمني عادي ضد وقفة احتجاجية أمام المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه بالرباط.