آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

دراج مغربي يحل ثانيا في طواف الكاميرون الدولي

أحرز المغربي صلاح الدين المرواني المركز الثاني للنسخة 14 لطواف الكاميرون الدولي للدراجات، الذي جرى مابين 11 و19 مارس. وأنهى المرواني دراج الفريق الوطني، مراحل الطواف في المركز الثاني في الترتيب العام النهائي، محققا زمنا قدره 24س و2د و13ث، بفارق 46 ثانية عن صاحب المركز الأول الألماني هولير نيكودموس الذي يمارس ضمن فريق المحترفين “بيك ايد”. وجاء الهولندي فان أنجلن ادن في المركز الثالث بتوقيت 24س، و2د، و50ث.

وأنهى صلاح الدين المرواني منافسات الطواف بشكل مميز، بفوزه بالمرحلة الثامنة والأخيرة اليوم الأحد، والتي ربطت بين ابولوا وياوندي على مسافة 151،7 كلم. وتفوق المرواني في هذه المرحلة بفضل السرعة النهائية بتوقيت 3س، و39د، و21ث، أمام كل من السلوفاكي تيبور باتريك دوكلا، (فريق بانسكا بيستريكا)، والكيني كنغاني سليمان (فريق بيك ايد) اللذين حققا نفس التوقيت.

وانتزع المنتخب المغربي أيضا المركز الثاني في الترتيب العام حسب الفرق، خلف فريق بيك ايد، فيما احتل المنتخب الرواندي المركز الثالث.

وإضافة إلى المرواني، مثل المغرب في هذه المنافسات التي تدخل في إطار برنامج الدوري الدولي الافريقي للدراجات، كل من عادل جلول، ومحسن لحسيني، والسعيد أبلواش، ولحسن صابر، وسفيان سحباوي، بقيادة المدرب أوليفيي باري بانتر.

ت/ ج ع