أخبار الساعة، خارج الحدود

شركات طيران إماراتية تحظر الأجهزة الإلكترونية الأكبر حجما من الهاتف

أعلنت شركتا الطيران الإماراتيتين (طيران الإمارات) و(الإتحاد للطيران)، أمس الثلاثاء، أنه لن يتم السماح بحمل الأجهزة الإلكترونية التي يزيد حجمها على الهاتف المحمول في مقصورات الركاب على الطائرات المتجهة الى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك اعتبارا من يوم 25 مارس الجاري.

وأوضحت الشركتان، في بيانين منفصلين، أنه يستثنى من هذا القرار، الذي يأتي تماشيا مع الإجراءات الأمنية الجديدة التي أصدرتها إدارة أمن النقل الأمريكية، الأجهزة الطبية.

وبحسب البيانين، اللذين بثتهما وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن الإجراءات الجديدة تسري على جميع رحلات الركاب المتجهة إلى الولايات المتحدة عبر مطاري دبي وأبوظبي الدوليين، حتى لو تعلق الأمر بركاب عابرين للمطار فقط.

وكانت سلطات إدارة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية قد أصدرت تعليمات بإلزام الركاب بوضع أجهزة الحاسب الآلي المحمولة والأجهزة اللوحية مع الأمتعة المصاحبة لهم أسفل الطائرة ومنع اصطحابها داخل مقصورة الطائرة .

والأجهزة الممنوع اصطحابها بمقصورات الطائرات هي الحواسب المحمولة، والأجهزة اللوحية، والكاميرات، وأجهزة القراءة الالكترونية، وأجهزة تشغيل اسطوانات “دي.في.دي” المحمولة، وأجهزة الألعاب الالكترونية، والطابعات وأجهزة المسح الضوئي .