سياسة

رباح: تأسيس حزب البام كان خطأ كبيرا ولا يمكن التحالف معه

قال القيادي في حزب العدالة والتنمية عزيز رباح، “إن تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، كان خطأ في الحياة السياسية للمغرب، وكما يقول اليساريون والكتلة الوطنية عن الأحرار والاتحاد الدستوري بأن تأسيسه، كان خطأ سياسيا، كذلك بالنسبة لحزب العدالة والتنمية الآن”.

وأوضح رباح، في حوار له مع جريدة الأسبوع، في عددها الأخير، أنه “لا أظن ولا أعتقد بإمكانية التحالف بين العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة”، مضيفا، “لكن الظروف تتغير.. أنا دائما من الناس “البراغماتيين” في الحياة السياسية، في الدين هناك متغيرات قليلة وثوابت كثيرة، أما في السياسة، فهناك ثوابت قليلة ةمتغيرات كثيرة.

وأبرز رباح، في الحوار ذاته، أنه يجب “أن نضع المستقبل للمستقبل ونترك الظروف تقرر، أما الآن فالتحالف مع حزب البام غير مطروح”، وليس هناك حديث عنه داخل حزب العدالة والتنمية.

رباح أوضح في معرض جوابه عن إمكانية ذهاب العدالة والتنمية للمعارضة، أنه “لا يمكن (الذهاب للمعارضة)، هذا حزب تقدم للشعب من أجل المشاركة في الحكومة، واحتل الرتبة الأولى، والمغاربة يضيف رباح، “بغاونا نقودوا الحكومة”.

وقال القيادي ببيجيدي، في جواب له حول إن كان بنكيران سيبقى في الحكومة؟ في الحوار ذاته، أنه “لا أظن سيكون من غير المعقول أن ينتقل من رئيس حكومة إلى وزير، أنا أعتقد أنه أكبر من ذلك، لذلك سيكون له الموقع الذي يناسب المرحلة التي يمر منها الحزب.