آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

الإعلان عن موعد الدورة 3 لنصف ماراطون بركان الدولي

تنظم جمعية بني زناسن، التي يرأسها البطل العالمي والأولمبي هشام الكروج، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يوم ثاني أبريل المقبل الدورة الثالثة لنصف ماراطون مدينة بركان الدولي.

وعلم لدى الجمعية أن دورة هذه السنة، ستعرف مشاركة عدد من العدائين البارزين على رأسهم حامل لقب النسخة الثانية البحريني من أصل مغربي حسن العباسي، إلى جانب عدائين من جنسيات أخرى لاسيما من كينيا وإثيوبيا.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية والاحتفالية ثلاث مسابقات وهي نصف الماراطون (097ر21 كلم) وسباق 10 كلم فضلا عن 10 كلم مشيا التي برمجت هذه السنة لتشجيع الأشخاص المسنين على ممارسة الرياضة.

وأضاف المصدر ذاته أنه ستجرى في رفع ستار نصف ماراطون بركان الدولي يوم السبت فاتح أبريل سباقات خاصة بالأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 سنة بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك سعيا إلى تحقيق الاندماج الاجتماعي لهذه الشريحة من خلال الرياضة.

ويرى رئيس جمعية بني زناسن، الذي يتطلع إلى جعل نصف ماراطون بركان الدولي، الذي يعد من بين أحسن نصف الماراطونات في المغرب، “سباق أحلام ومصدر إلهام للشباب” أن الهدف الأساسي من هذه التظاهرة يكمن قبل كل شيء في المساهمة في إشاعة ثقافة الممارسة الرياضية وخلق دينامية رياضية بالمنطقة تشمل مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية.

وفضلا عن طابعها الرياضي والاحتفالي يتوخى المنظمون من هذه التظاهرة كذلك المساهمة في التعريف بالجهة الشرقية، التي تختزن طاقات بشرية غنية، ولها رصيد لامادي ثقافي وتاريخي هائل، وكذا بمؤهلاتها الاقتصادية والسياحية.

وتأخذ جمعية بني زناسن على عاتقها منذ إحداثها سنة 2000 المساهة في النهوض بالأنشطة الرياضية والتربوية والاجتماعية بالجهة الشرقية بشكل عام وبمدينة بركان بشكل خاص.

ويذكر أن الدورتين السابقتين لنصف الماراطون الدولي لبركان فاز بهما على التوالي كل من الكيني كنيدي كيموتاي (1 س و1د و 58 ث) والبحريني من أصل مغربي حسن العباسي (1س و28 ث) على مستوى الذكور، والإثيوبيتين أوليرا بالينيش (1س و 11 د و 18 ث) وديبابي كوما ليما (1 س و11 د و50 ث ) على مستوى الإناث.

تعليقات الزوار

  • عمر برجال
    منذ 7 سنوات

    اوريد ان تسجل فهدا مرطون كيف