سياسة

الملك يدين اعتداء لندن ويعزي الوزيرة البريطانية الأولى

بعث الملك محمد السادس، ببرقية تعزية ومواساة إلى تيريزا ماي الوزيرة الأولى للمملكة المتحدة، على إثر الاعتداء الذي استهدف مقر البرلمان البريطاني، مخلفا عددا من الضحايا.

وأعرب الملك في هذه البرقية لتيريزا ماي “باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي عن إدانته الشديدة لهذا العمل الإجرامي الدنيء، وتضامنه المطلق مع بلدها الصديق، مؤكدا جلالته شجب المملكة المغربية القوي لكل أشكال الإرهاب المقيت، الذي تنبذه كل الشرائع السماوية والقيم الانسانية”.

وأضاف الملك “وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم لكن ومن خلالكن للأسر المكلومة وللشعب البريطاني الصديق بأحر التعازي وصادق المواساة، سائلا الله أن يتقبل الضحايا في ملكوته الأعلى، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل”.

وأعلن قائد وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية مارك راولي، أن 3 أشخاص قتلوا في الاعتداء الذي وقع أمس الأربعاء، إلى جانب المنفذ، فيما أصيب 29 شخصا من بينهم 9 في حالة حرجة، بحسب حصيلة جديدة.

وذكر شهود عيان لوسائل الإعلام، أن شخصا دهس عددا من المشاة على جسر وستمنستر قبل أن يصدم سيارته بحاجز أمام مبنى البرلمان ليخرج بعد ذلك حاملا سكينا طعن به شرطيا قبل إطلاق النار عليه.

وأغلق مبنى البرلمان الواقع في قلب العاصمة البريطانية وطلب من النواب والموظفين بالبقاء في الداخل، كما تدفق رجال الشرطة المسلحة على المنطقة التي أغلقت أمام العموم.