أخبار الساعة، خارج الحدود

المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا يدين بشدة الاعتداء الذي استهدف لندن

أدان المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف لندن وخلف عددا من القتلى والجرحى .

واعتبر رئيس المجلس أيمن مزيك في بيان توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة أن ” القاتل كان يهدف هو ومن أعانه على هذا العمل البشع ، إلى بث الرعب والخوف ونشر الخلاف والشقاق بين الشعوب والأديان”.

وقال مزيك إن ” ما يبثه الاعلام من أخبار التي تزيد من كراهية المسلمين من خلال ربط كل ما يحدث من اعتداءات بالإسلام ، هي محاولات يائسة لازدراء الدين والمعتقد ، وحتى وإن كانت بغير قصد ، فهي تدعم الإرهابيين معنويا وترفع من مكانتهم ، لإن ذلك في النهاية يخدم خططهم”. وقال رئيس المجلس ” بما أن تنظيم (داعش) الارهابي يعيش حاليا حالة من التراجع والتقهقر فإنه يحاول أن يستهدف الغرب ، لذلك علينا ألا نزيد من قوته بإعطاء أعماله الدنيئة بعدا دينيا ، وألا نسمح بتقييد حرياتنا في المجتمع ” .

واعتبر مزيك أن مواجهة “داعش” وكل أشكال التطرف ، ” يتعين أن يتم بتعاون مع المسلمين والمساجد وكل مكونات المجتمع المدني ” وهو ، وفق رئيس المجلس ، ” ما يحاول اليمينيون المتطرفون الشعبويون الحيلولة دون تحقيقه من خلال ربط الإسلام بالإرهاب ، ليس إلا للتضييق على حقوق المسلمين الدستورية ” .

وبعد أن عبر عن تعازيه لاسر ضحايا لندن قال مزيك ” يتعين مواجهة كل القوى التدميرية المعادية للحرية والديمقراطية ولقيمنا الانسانية ،فالظرفية تلزمنا بتكثيف الجهود وأن نظل متحدين ومتضامنين “.

جدير بالذكر أن الاعتداء الارهابي الذي استهدف وسط لندن أول أمس والذي ادعى تنظيم “داعش” أمس مسؤوليته عنه ، خلف خمسة قتلى بما فيهم منفذ الهجوم إضافة إلى عدد من الجرحى فاق الأربعين إصاباتهم متفاوتة الخطورة.