آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

المغاربة يحققون نتائج مشجعة في كأس العالم للجمباز بالدوحة

حقق المنتخب المغربي للجمباز نتائج مشجعة في النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات (قطر 2017) التي احتضنتها الصالة المغطاة بأسباير بقلب الدوحة من 22 إلى 25 مارس، وذلك بالنظر إلى مستوى الأسماء العالمية التي تنافست خلال هذه النسخة.

وشاركت الجامعة الملكية المغربية للجمباز في هذه البطولة بلاعبين اثنين ولاعبتين اثنتين من ضمن 111 متباريا ومتبارية من 18 دولة من بينهم أفضل 20 لاعبا ولاعبة من المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات من أبطال العالم والأولمبياد في الجمباز الفني.

واستطاع اللاعبان ناصر عبد الرزاق وحمزة الحسيني، خلال مسابقات هذه البطولة التي شارك فيها إلى جانب المغرب والبلد المضيف قطر، رياضيون من الأردن والسعودية، من احتلال على التوالي المركزين 13 و15 في مسابقة الحركات الأرضية، من بين 26 مشاركا.

وفي حصان الحلق حلا على التوالي في المرتبتين 24 و36 من بين 37 متباريا، فيما جاء في المرتبتين 21 و22 من بين 24 متنافسا في مسابقة الحلق.

وتمكن حمزة الحسيني من احتلال المركز 13 وناصر عبد الرزاق من التموقع في المرتبة 16 من بين 17 مشاركا في طاولة القفز، فيما شغلا على التوالي المركزين 24 و25 من بين 28 متنافسا في المتوازيات، بينما احتلا على التوالي المركزين 19 و23 من بين 28 مشاركا في العمود الثابت.

وفي مسابقات السيدات تمكنت اللاعبة شيماء الزمزمي من الحصول على المرتبة 8 من بين 10 مشاركات في التأهيلي وحلت سابعة في النهائي ضمن مسابقة طاولة القفز، فيما احتلت المركز 15 من بين 18 مشاركة في الحركات الأرضية.

واحتلت اللاعبة مريم الكخو المركز 14 من بين 18 متنافسة في جهاز المتفاوتين، بينما شغلت المركز 19 في جهاز الخشبة.

وضم الوفد المغربي إلى جانب اللاعبين الأربعة كلا من رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز  عبد الصادق البيطاري، ورئيس اللجنة التقنية، محمد الركراكي، والحكم الدولي مهدي زوهري والحكمة الدولية حنان مصلح والمدرب ناصر علال والمدربة الفرنسية، جون فييف.

وبلغت قيمة جوائز هذه البطولة 50 ألف دولار بمعدل 5 آلاف دولار للفائزين بالمراكز الأولى لكل جهاز، من الأجهزة الـ 10 التي تم التنافس عليها وهي 6 أجهزة للرجال و4 للسيدات لأصحاب المراكز من الأول إلى الثامن، كما تم تسجيل نقاط للاعبين واللاعبات من المركز الأول إلى الثاني عشر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه البطولة، التي نظمها الاتحاد القطري للجمباز، تأتي ضمن التحضيرات لبطولة العالم 2018 بالدوحة والتي ستستضيفها منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.