أخبار الساعة

كتبيو العدوتين ينددون بالمنافسة غير الشرعية والاعتداء على حقوقهم

ندد المشاركون في اللقاء التواصلي الذي نظمته جمعيتي سلا والرباط للكتبيين يوم الجمعة 10 مارس 2017 بدار الشباب تابريكت سلا حول موضوع “البيع الغير قانوني للكتب المدرسية داخل فضاء المؤسسات الخاصة”، بالمنافسة غير الشرعية والاعتداء السافر على حقوقهم، على حد تعبيرهم.

وأثار المتدخلون، حسب بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، “مسألة إرغام الآباء على اقتناء الكتب واللوازم المدرسية مستغلة في ذلك خوف أولياء وآباء التلاميذ على مصير أبنائهم كما ركزوا على المؤسسات الخاصة التي تبيع المقررات حيث تختار الكتب التي تحقق هامش ربحي كبيرا على حساب المحتوى”.

وطالب المجتمعون، في البلاغ ذاته، “المؤسسات الخصوصية بالتوقف عن البيع، والمؤسسات الخاصة بالإعلان عن لوائح المقررات و الكتب في نهاية السنة الدراسية”، مؤكدين عزمهم “مراسلة الوزارة الوصية عن القطاع لتحديد الكتب المعتمدة و خاصة الأجنبية منها”.

وأجمع الحاضرون على “استعدادهم للدفاع عن حقوقهم بجميع الوسائل النضالية المشروعة و اللجوء إلى القضاء إن اقتضى الحال” يضيف البلاغ.

تعليقات الزوار

  • مكتبة الهدى
    منذ 7 سنوات

    السلام عليكم معكم مكتبة الهدى الرباط حي النهضة، نرجو من الجهات المسؤولة اتخاد قرارات لردع هذه المؤسسات والحد من هذه الظاهرة، بيع المقررات المدرسية بالمؤسسات الخاصة، لحماية افلاس الكتبيين، وارجاع حقهم المشروع في بيع هذه المقررات