أخبار الساعة

لندن.. “مقهى” لتصحيح الصورة عن الغربان

جرت العادة أن يرتاب الناس ويشعرون بمشاعر سلبية عند رؤية “الغراب”، الذي اكتسب سمعة سيئة رغم عدم تسببه في الضرر لأحد، ويبدو أن هذه المشاعر لا توجد في مصر فقط، ففي لندن ستقام فعالية خاصة لتصحيح صورة “الغربان”.

يستضيف مستشفى الحصان في العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد 16 أبريل المقبل ما يقول منظموه إنه أول “كافية للغربان” في أرجاء العـالم، حسبًا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

يقول المنظمون إن الغربان تعرضت للحصار والإساءة وإطلاق النيران عليها وتدمير أعشاشها وقتل صغارها لعقود، وتصنف قانونيًا بأنها طيور مؤذية.

يشير المنظمون إلى أن الكثير من الناس يظنون أن الغربان لا تفعل شيئًا سوى إزعاج الماشية وقتل الطيور المغردة، ولكن المنظمين يعرفون أن الغربان مختلفة.

يبين المنظمون أن الدراسات العلمية أظهرت أن الغربان كائنات ذكية بشكل ملحوظ، فبإمكانها العد وحل الألغاز، مضيفين أنهم يريدون منح الناس لغربان يعرفونها ويحبونها.

ما سيحدث في الكافيه هو أن أحد المتخصصين سيُحضر مجموعة الغربان التي يمتلكها ليتمكن الزوار من قضاء بعض الوقت معهم والتعرف على مميزاتهم في أثناء تناول وجبات خفيفة على شكل غربان.

تتراوح أسعار تذاكر الدخول من 5.90 جنيه استرليني إلى 11.21 جنيه استرليني، وستذهب كل الأموال إلى جمعية خيرية لإنقاذ الغربان وطيور أخرى.