مجتمع

الشعبي: كل المؤشرات تؤكد أن قضية “مارشي كريو” لها أهداف سياسية

أكد رجل الأعمال والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة فوزي الشعبي، أن قضية “مارشي كريو” بمدينة الدارالبيضاء، توجد وراءها أهداف سياسية راجعة بالأساس إلى خلاف مع حزب العدالة والتنمية، متهما إياه باستهداف عدد من مشاريعه في المدن التي يترأس مجالسها الجماعية.

واعتبر الشعبي الذي حل ضيفا على برنامج “حوار في العمق” الذي تنشره جريدة “العمق”، أن كل المؤشرات في القضية التي أصدر فيها القضاء كلمته بحر الأسبوع المنتهي، تدل على أنها قضية سياسية وفقا لما قال به عدد من المتتبعين.

وتساءل رجل الأعمال الذي ترشح في الانتخابات التشريعية الأخيرة ضمن لوائح حزب الأصالة والمعاصرة بالقنيطرة، “لماذا بدأ مجلس الدار البيضاء بتنفيذ الإفراغ في مارشي كريو الذي به عقد كراء، ولم يبدأ بالممتلكات الأخرى التي يربط مستعمليها مع المجلس عقد استغلال، وهي الأسهل من الناحية القانونية؟”.

وأضاف الشعبي “علاش خلاو كاع الحوايج الواضحة والتي يربح فيها الناس الأموال، وبداو بيا أنا الأول الذي دفعت الملايير، تيشوفو الخدامة يوميا يرممون الحيوط، وما بداو غير بيا أنا الأول يوفقوني، والمحل ديال صعيب يدار فيه داكشي لي بغاو يديرو، ولي غا الكذوب والتخربيق على الشعب”.

ونفى الشعبي أن يكون قد امتنع عن تسديد واجبات الكراء للمجلس الجماعي منذ سنة 1997، معتبرا ذلك كله “كذب”، وأكد أنه لا يمكن تسديد واجبات كراء في محل مازال قيد الترميم، حيث قال “لقد بينت أنه عند كراء محل فيه استغلال محل تجاري، يجب دفع الكراء بعد أن يصبح صالحا وليس وهو قيد الترميم”.

اعتبر المتحدث أن بيان حزب الأصالة والمعاصرة أصدر بيانا تضامنيا مع الشعبي نظرا لكونه برلمانيا، وكذا بسبب العنف الذي تعرض له من طرف من أسماهم “البانضية ديال حزب العدالة والتنمية”، مشددا على أن بيان حزب الجرار ليست له أية دوافع سياسية.

تعليقات الزوار

  • بوجمعة
    منذ 7 سنوات

    لم افهم ان عقد الكراء تم منذ 1997والمحل قيد الترميم الى سنة 2017ومدفوعات الكراء ستكون في 2018! كفى من استحمار الشعب،اراه الشعب فاق وعاق

  • karim
    منذ 7 سنوات

    الكل يعرف من أنت و كيف يعاني البسطاء من جبروتك.