أخبار الساعة، مجتمع

جمعية الساحل للتنمية بشفشاون تكرم التلاميذ المتفوقين

نظمت جمعية الساحل للتنمية بجماعة أمتار، قيادة الجبهة التابعة ترابيا لإقليم شفشاون، يوم الأحد الماضي، نشاطا ترفيهيا لفائدة تلاميذ المؤسسة، وذلك تحت شعار:”جميعا من أجل إدخال البسمة على قلوب تلاميذنا”، حيث تم تنظيم مسابقة للتلاميذ، وتكريم المتفوقين.

وعرف النشاط توزيع الجوائز على الفائزين، كما تم تتويج المتفوقين، وتوزيع الجوائز على التلاميذ الحاصلين على نقط مشرفة للمستوى الأول والثاني، بينما المتفوقين في المستوى الثالث والرابع والخامس وكذلك الفصل السادس ارتأت الجمعية أن تنظم لهم رحلة مجانية كاملة المصاريف إلى المنتزه الوطني أقشور وكذلك مدينة شفشاون.

وفي مستهل النشاط ألقى محمد أبو يعلى، رئيس جمعية الساحل للتنمية بأمتار، بكلمة ترحيبية للجمعية المنظمة رحب من خلالها بالحضور، مؤكدا على أهمية الترفيه في عملية التحصيل المعرفي.

تلاه فقرة موسيقية والتي كانت من تقديم الموهوب أنوار المسري حيث أبهر الحاضرين بكلماته الغنائية، وبعدها قدمت كل من جلال وطه عرض بهلواني من وتنشيط حمزة اهتزت له كل جنبات المؤسسة حيث اسمتع الكبار قبل الصغار بالعرض البهلواني.

وإيمانا منها (الجمعية) بتشجيع الشباب على صقل مواهبهم أعطت الفرصة للمغني الموهوب سعيد أفريو حيث قدم للحاضرين أغنية من تأليفه وقد عرف المغني تفاعل كبير مع الجمهور، وبعدها تم تنظيم مسابقة ثقافية وذلك لاختبار المعلومات الثقافية للتلاميذ .

تجدر الإشارة أن هذا النشاط الترفيهي هو الثاني من نوعه في المؤسسة في ظل بيئة ينعدم فيها أدنى شروط ممارسة مثل هكذا أنشطة بسبب غياب المراكز المخصصة لهذه الأنشطة من مركبات سوسيوثقافية، وملاعب القرب وغيرها.