آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

التوقيع على اتفاقيتين لرعاية موهبتين رياضيتين واعدتين

جرى اليوم الجمعة بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقيتين تتعلقان برعاية موهبتين رياضيتين واعدتين .

ويتعلق الأمر باتفاقيتين لتنمية الرياضة الوطنية ، جمعتا المغربية للألعاب والرياضة من جهة ، وبطلة المغرب في التنس السيدة نجوى عوان ( فئة ذوي الاحتياجات الخاصة )، وسائق سباق السيارات السيد ميكائيل بنيحيى ، من جهة أخرى .

وتروم الاتفاقيتان ، اللتين وقعهما السيد يونس المشرافي المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة ، مواكبة هاتين الموهبتين الصاعدتين في مجالين رياضيين مختلفين ، حيث ستوفر لهما إمكانية الوصول إلى الامتياز الرياضي ، محليا وعالميا.

وأبرز  المشرافي في كلمة بالمناسبة ، أن هذه المبادرة ، التي تندرج في إطار الاستراتيجية المواطنة والمسؤولة للمغربية للألعاب والرياضة ، تساهم في تطوير الرياضة المغربية من خلال مساندة الرياضيين في الوقت الراهن والمستقبل .

وأضاف أن الاتفاقيتين ، اللتين حددت مدتهما في سنة قابلة للتجديد ، ستمكنان هاتين الموهبتين الشابتين من الاستفادة من مرافقة خاصة من طرف المغربية للألعاب والرياضة ، في الجانب المتعلق بمسارهما الرياضي .

وفي السياق ذاته ، أكدت  نجوى عوان ( بطلة المغرب فئة شبان وكبار 2016 / تينس فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ) على الأهمية الكبيرة التي تكتسيها هذه المبادرة ، التي تأتي قبل تنظيم الألعاب الأولمبية سنة 2020 ، مشيرا إلى أن مواكبة مشوارها الرياضي من جانب المغربية للألعاب والرياضة ، سيكون مفيدا بالنسبة لها، سواء تعلق الأمر بالجانب المالي أو المعنوي.

واضافت عوان ، المزدادة في 18 أبريل سنة 1998 بالدار البيضاء ، أنه بعد فقدان ساقها في حادث مروع في سن التاسعة من عمرها ، اشتغلت وتفوقت ، وأصبحت بعد ذلك بطلة للمغرب في تينيس فئة ذوي الاحتياجات الخاصة .

ومن جهته أعرب  ميكائيل بنيحيى ، المزداد بميامي في 21 يوليوز سنة 2000 ، عن سعادته لدفاعه عن القميص الوطني ، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية هذه المبادرة التي تروم دعم ومواكبة رياضة سباق السيارات .

وتجدر الإشارة إلى أن المسار الرياضي لميكائيل بنيحيى حافل بالعطاء والألقاب ، منها حصوله على المرتبة الثالثة للفورمولا 4 سنة 2016 .