https://al3omk.com/162049.html

تلفزيون “بريما كول” التشيكي يبث برنامجا خاصا يرصد جمالية المغرب

بثت القناة التلفزيونية التشيكية “بريما كول” مساء أمس الخميس في وقت الذروة (الثامنة و15 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي) برنامجا خاصا من 50 دقيقة يرصد جمالية وعراقة المغرب من خلال المشاهد الحية التي صورها فريق القناة في عدد من المدن والوجهات المغربية.

وحمل البرنامج اسم (رحلة المغرب) وجاءت فكرته بعد أن وقع جوزيف فرتال وهو أحد المنتجين ومقدمي البرامج المشهورين في القناة في حب المغرب خلال رحلة قام بها في مطلع مارس الماضي ضمن فريق لتتبع الاختبارات التقنية في الاراضي المغربية لنموذج جديد من إحدى السيارات الألمانية، فحرص في الروبرتاج على إبراز ما لامسه من غنى وتقاليد وعراقة وجمالية المدن والجهات المغربية التي زارها.

وتناول الروبرتاج شفشاون الزرقاء وشوارعها المزهرة وهدوء إفران التي وصفها بسويسرا المغرب بفنادقها ومنازلها وشوارعها ومنتزهاتها وخضرتها البهية وجبالها التي كانت تكسوها الثلوج.

ثم عرج الروبرتاج على الموقع الروماني لوليلي لينقل وجها آخر للتاريخ المغربي الغني داعيا الى مزيد من اكتشاف هذه الأرض العريقة قبل أن تسير الكاميرا على طريق الأطلس عابرة بلدات ومناطق ذات جمال طبيعي خلاب وتعرج على جبل أوكايميدن ومضائق تودغى ثم وارزازات هوليود شمال إفريقيا وواحات النخيل والقصبات وخصوصا قصبة أيت بنحدو إحدى أبرز المواقع في الجنوب المغربي.

وانتقل الروبرتاج بعد ذلك لرصد مغيب الشمس وسط تلال الرمال المتشحة بالحمرة في منظر آسر.

كما خصص الروبرتاج حيزا لاستوديوهات ورزازات متنقلا بين الديكورات الضخمة التي شهدت تصوير عدد من أبرز الانتاجات السينمائية العالمية من قبيل “بابل” و” غلادياتور” و”أستيركس” وعدوة المومياء” و”مهمة مستحيلة” وغيرها.

وحفل البرنامج الذي سيعاد بثه يوم السبت بتعليقات نوهت بالتطور الذي يعرفه المغرب من خلال مشاهدات الفريق، ولم يخل من كيل مديح صادق للقيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس مبرزا أنه “يبذل جهودا جبارة لمساعدة الفقراء والقضاء على الفقر”.

كما تطرق لأجواء الأمن والطمأنينة الذي تنعم بها المملكة وكرم الضيافة وطيبوبة وحسن استقبال المغاربة سواء في الحضر أو البلدات القروية النائية.

وهو ما جاء على لسان الفريق في الروبرتاج بالقول “حيثما حل فرتال وفريقه من أربعة تقنيين استقبلوا بحرارة وبأياد ممدودة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك