آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

بناني يطمح لتتويج في بطولة العالم لسباق السيارات السياحية

عبر البطل المغربي المهدي بناني أمس الخميس بمراكش عن رغبته الأكيدة في الفوز بأحد الألقاب خلال بطولة العالم لسباق السيارات السياحية، التي سيحتضن إحدى مراحلها مدار مولاي الحسن بمراكش ما بين 7 و 9 أبريل الجاري.

وجدد البطل المغربي في ندوة صحفية انعقدت بمناسبة الدورة الثامنة للجائزة الكبرى لسباق السيارات ب مراكش ، رغبته في رفع راية المغرب خلال هذه البطولة، معلنا عن استعداده الكبير من أجل تحقيق هذا الهدف خلال هذا السباق، وذلك ل يكون في مستوى أمل الجمهور المغربي المتتبع للسباقات الخاصة ببطولة العالم للسيارات السياحية.

وبهذه المناسبة، أعرب المهدي بناني عن امتنانه لكافة أعضاء ال فريق الذي ن يعملون معه بدون كلل للإعداد التقني للسباقات التي يخوضها، معبرا من جهة أخرى، عن امتنانه الكبير لوالده عبد الإله بناني، الذي وافته المنية شهر يناير الماضي، والذي كان هو الآخر مهووسا بالرياضة الميكانيكية، وعن حزمه الجاد لتكريم روحه عبر تحقيق نتائج جيدة في هذا المضمار.

و من جهته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة السيارات يوسف الزاهيدي أن كل التدابير والإجراءات تم اتخاذها لإنجاح هذا الملتقى الرياضي، داعيا الجمهور المغربي الشغوف بالرياضة الميكانيكية إلى التوافد بكثرة لدعم البطل المغربي طيلة مراحل السباق.

وذكر  الزاهيدي بأن المهدي بناني تمكن مؤخرا من احتلال المركز الأول في السباق الأول للجائزة الكبرى لهنغاريا برسم بطولة العالم لسباق السيارات السياحية التي جرت أطوارها مؤخرا والتي تميزت بمشاركة 20 أفضل متسابق على المستوى العالمي ، فضلا عن ارتق ائه ، بعد محطتي سلوفاكيا وهنغاريا، إلى المركز الثالث عالميا بمجموع 77 نقطة، خلف الأرجنتيني خوسي ماريا لوبيز (هوندا) الفائز بالسباق الثاني للجائزة الكبرى لهنغاريا (106 نقاط)، والبرتغالي تياغو مونتييرو (هوندا) بمجموع 94 نقطة.

تجدر الاشارة الى أن ال مهدي بناني المزداد سنة 1983 بمدينة فاس وسط عائلة تعشق ال رياضة الميكانيكية و سباق الس يارات(و الدته سميرة بناني بطلة المغرب في سباق السيارات، ووالده عبد الإله بناني كان شغوفا بسباق الدراجات النارية) ، يعتبر أول إفريقي وعربي ينضم إلى بطولة العالم لسباق السيارات.