آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

إعادة انتخاب مغربية رئيسة للجنة النسائية بالاتحاد العربي للكرة الطائرة

تمت اليوم السبت بالمنامة، إعادة انتخاب رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة  بشرى حجيج، بالإجماع، رئيسة للجنة النسائية بالاتحاد العربي للعبة، وذلك خلال الجمعية العمومية الانتخابية التي انعقدت بالبحرين.

وعلم لدى الجامعة أن حجيج، التي سبق لها أن حملت قميص المنتخب الوطني النسوي داخل القاعة أو الكرة الطائرة الشاطئية، تمكنت من التفوق خلال هذه الانتخابات على منافسات من مصر و تونس و الجزائر والكويت وسلطنة عمان.

كما حافظت حجيج، التي تشغل أيضا منصب عضو بالمجلس التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، على منصبها في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكرة الطائرة، الذي يرأسه البحريني علي بن محمد آل خليفة الذي تمت إعادة انتخابه على رأس هذه الهيئة العربية .

وقالت حجيج، عضو المجلس الثقافي والتراث باللجنة الأولمبية الدولية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنها ستعطي خلال ولايتها (2017-2021) ،الأولوية لتطوير الكرة الطائرة النسائية من خلال تعزيز دور المرأة سواء داخل مراكز القرار أو في المنتخبات الوطنية وفقا لتوصيات اللجنة الأولمبية الدولية التي تدعو إلى حضور وازن للنساء في حدود 30 في المائة داخل الهيئات الرياضية. وأضافت، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، أنها ستركز “خلال فترة ولايتيها على “التكوين و التكوين المستمر، والتأطير، والتحكيم”.

وفي ما يلي لائحة المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكرة الطائرة :

– الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد.

– الشيخ بدر الرواس نائب الرئيس عن منطقة الخليج وشبه الجزيرة.

– علي حيدر خليفة – نائب الرئيس عن منطقة المشرق.

– جمال بالقاسم – نائب الرئيس عن افريقيا.

– بشرى حجيج – عضو ورئيس اللجنة النسائية.

– جهاد خلفان – الأمين العام .

– فراس الحلواجي – الامين العام المساعد.

– علي غانم الكواري و محسن صالح وبشير احمد العلوان وفؤاد عبد السلام وفراس الفالح (أعضاء).