آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

أمريكي يفوز بالمرحلة الثانية لطواف الدراجات ومغربي يحل ثانيا

فاز الدراج الأمريكي كيوغ لوك بالمرحلة الثانية للدورة ال30 لطواف المغرب للدراجات، التي ربطت اليوم السبت بين مدينتي القنيطرة والعرائش على مسافة 146 كلم.

وقطع الدراج الأمريكي كيوغ، الذي ينتمي لفريق “يونايتد هيت كير بروفيسيونيل” مسافة السباق في زمن قدره 3 س و 36 د و 38 ث ، متقدما بالسرعة النهائية على الدراج المغربي أحمد أمين غلدون، المحترف بالفريق الإيطالي غالينا كولوزيو أوروفيد، و المغربي الآخر منير مخشون، المحترف بالفريق البحريني “فيب بيكس” بنفس توقيت متصدر المرحلة.

وكان الفوز في المرحلة الأولى، التي ربطت أمس بين مدينتي بن سليمان والقنيطرة على مسافة 7ر148 كلم من نصيب الروسي كيريل بوزدنياكوف ،(فريق سينيرجي باكي سيكلينغ بروجيكت) من أذربيجان، بتوقيت 3 س و31 د و51 ث.

وستقام المرحلة الثالثة يوم غد الأحد بين مدينتي طنجة ومارتيل على مسافة 1ر145 كلم. وستكون المرحلة الرابعة التي ستربط واد لاو والحسيمة الأطول ب191 كيلومترا متبوعة بالمرحلة السابعة الرابطة بين جرسيف وفاس ب188 كيلومترا. وتعرف النسخة 30 لطواف المغرب مشاركة 120 دراجا يمثلون 20 دولة من منتخبات وفرق محترفة وهي هنغاريا وليتوانيا وألمانيا وإيطاليا وسويسرا وسلوفاكيا وأذربيجان والولايات المتحدة الأمريكية والكويت وفرنسا وانجلترا وتونس والنمسا والجزائر والكاميرون وبلجيكا وكاليدونيا الجديدة، إضافة إلى ثلاثة منتخبات تمثل المغرب (المنتخب الأول ومنتخب الأمل والمنتخب الأولمبي).