أخبار الساعة، مجتمع

الدار البيضاء تحتضن ملتقى التأمين

تنظم الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين يومي 19 و20 أبريل الجاري، الدورة الرابعة لملتقى الدار البيضاء للتأمين تحت شعار: “تحديث تجربة الزبون في العصر الرقمي” .

وأوضح بلاغ للجامعة أن هذا الملتقى، الذي أصبح موعدا لا محيد عنه، يشكل فرصة للمهنيين من أجل تطوير علاقات العمل، متوقعا أن يعرف مشاركة 900 مهني يمثلون حوالي أربعين جنسية، من بينها 25 بلدا إفريقيا.

وتشتمل هذه الدورة على برنامج علمي يضم ست محاضرات عامة، تتمحور حول استعمال التقنية الرقمية في مجال التأمينات وتأثيرها على تجربة الزبون، وذلك بمشاركة 40 خبيرا وطنيا ودوليا، فضلا عن برمجة لقاءات أعمال بين مختلف شركات عالم التأمين وإعادة التأمين والتمويل.

كما يتضمن برنامج ملتقى الدار البيضاء للتأمين – حسب البلاغ – تكريم للسينغال، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين والجامعة السينغالية لشركات التأمين.

وأوضح السيد حسن بن صلاح، رئيس الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين إلى أن “استعمال التقنية الرقمية يمنح فرصا هائلة لزيادة نسبة انتشار التأمين في إفريقيا، معربا عن أمله أن تتمكن شركات التأمين الإفريقية من اكتشاف الخيارات المختلفة التي يمكن أن تستغلها من أجل الاستفادة من مزايا استعمال التقنيات الرقمية”.

وذكر المصدر ذاته، أن ملتقى الدار البيضاء للتأمين استطاع على مدى أربع سنوات فرض وجوده كأحد أهم الأحداث على المستوى القارة الإفريقية، مشيرا إلى أنه على مر الدورات، ازداد عدد المشاركين بشكل كبير.