آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

سفيان عبروق و الكبيرة الكوميري يفوزان بسباق 10 كلم من أجل السلام

فاز المتسابقان سفيان عبروق و الكبيرة الكوميري بالدورة الأولى لسباق 10 كلم من أجل السلام ، الذي نظمه النادي الدبلوماسي الخيري، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، اليوم الأحد بالرباط ، وذلك تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وحقق عبروق من القصر الكبير توقيت 30 د و 07 ث، متقدما على الجيلالي الجرموني من فريق الجيش الملكي (30 د و 07 ث) ومحمد الزهراوي من سطاد المغربي (31 د و13 ث).

ولدى الإناث فازت بالمركز الأول الكبيرة الكوميري (37 د) متقدمة على سلمى وضاحي (42 د و10 ث) وزينب المزابي (46 د و23 ث). وبالإضافة إلى سباق 10 كلم على الطريق، الذي كان مفتوحا للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 15 سنة،نظم سباق للأطفال بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة، علما بأن هذه التظاهرة الرياضية تحمل أيضا طابعا خيريا حيث سيعمل النادي الدبلوماسي على تحويل مبلغ 50 درهما عن كل صدرية لفائدة مؤسسات خيرية مغربية.

وقال سفير فرنسا بالمغرب، جون فرانسوا جيرو، أن هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمها النادي الدبلوماسي الخيري، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، كانت مناسبة لسكان العاصمة الرباط للاحتفال باليوم العالمي للرياضة من أجل السلام والتنمية (6 أبريل)، الذي كان المغرب أحد المبادرين إلى الدعوة إلى إقراره .

وأضاف الديبلوماسي الفرنسي، في للصحافة، أن الرياضة هي أفضل وسيلة لتعزيز قيم الصداقة والسلام بين الشعوب، مشيدا بتنظيم هذه الدورة الأولى من سباق سلام.

وبخصوص التزام النادي الدبلوماسي الخيري بهذه التظاهرة، ذكر ممثلو النادي بأنهم معنيون بشكل خاص بالقرار الذي اعتمدته الجمعية العامة في 23 غشت 2013 والذي بموجبه اعتمدت الأمم المتحدة اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

وحسب المنظمين، فإن المجتمع الدبلوماسي يأمل في الإسهام في الاحتفال بالرياضة باعتبارها “أداة فريدة وقوية لتعزيز الكرامة والحقوق المتساوية وغير القابلة للتصرف لجميع أعضاء الأسرة البشرية، فالرياضة هي محرك تغيير اجتماعي إيجابي”.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية المنظمة بتعاون مع اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية للألعاب والرياضة وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، والتي جسدت بحق قدرة الرياضة على جمع أشخاص ينتمون إلى ثقافات مختلفة حول قيم مشتركة ودورها المحوري في خدمة السلام والتنمية، تم توزيع الجوائز على الفائزين من طرف الشخصيات الحاضرة من سلطات محلية ومجالس منتخبة وأعضاء من النادي الدبلوماسي الخيري والجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.