آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

المغربي أهودة يهزم خصمه الإسباني في جائزة الحسن الثاني للتنس

تمكن اللاعب المغربي أمين أهودة اليوم الثلاثاء، من الفوز على نظيره الاسباني مارسيل غرانوليرس بجولتين للاشيء خلال الدور الأول من منافسات جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس المقامة مابين 8 و16 أبريل الجاري بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش.

وجاء فوز اللاعب المغربي، بعد الأداء الجيد الذي قدمه في هذه المباراة حيث تغلب على الاسباني مارسيل غرانوليرس في الجولة الأولى ب6 مقابل 4 ، وبنصف الحصة خلال الجولة الثانية (6 مقابل4) ليتأهل بذلك إلى الدور الثاني.

وأعرب اللاعب أمين أهودة في تصريح للصحافة عقب هذه المباراة، عن سعادته بهذا الفوز، مبرزا أنه بذل خلال هذه المباراة كل ما في طاقته من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

وأشار إلى أن هذا الفوز يعد تمرة استعداده الجيد وإجرائه عدة مباريات بما فيها مشاركته ضمن المنتخب المغربي الذي تفوق على نظيره الليتواني بثلاثة انتصارات لإثنين، خلال منافسات المجموعة الثانية لكأس ديفيس للتنس (المنطقة الأورو- إفريقية)، معربا عن أمله في مواصلة التألق والاستمرار في التوقيع على أداء جيد خلال منافسات هذه البطولة.

وتعتبر الدورة ال33 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إحدى محطات رابطة لاعبي التنس المحترفين .

وتعرف هذه الدورة، المقامة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للتنس، مشاركة 64 لاعبا يمثلون 25 بلدا، ضمنهم لاعبين من المستوى العالمي مصنفين في مراتب متقدمة ضمن التصنيف العالمي .

يذكر أن الفائز بالمرتبة الأولى لهذه الجائزة سيحصل على 250 نقطة ستمكنه من تحسين ترتيبه في لائحة رابطة لاعبي التنس المحترفين، فيما سينال المحتل للرتبة الثانية 150 نقطة، في حين يحصل اللاعبان اللذين تم اقصاؤهما في مباراتي نصف النهائي على 90 نقطة .