خارج الحدود

الجزائر بدون أنترنيت اليوم الجمعة.. تعرف على السبب

يقضي معظم الجزائريين في 48 ولاية بالبلاد يومهم الجمعة في انقطاع تام عن العالم الخارجي الافتراضي، وذلك بسبب الانقطاع التام لخدمة الأنترنيت، إثر أضرارٍ لحقت بكابل بحري في مدينة عنابة الجزائرية (شمال شرق)، بحسب وزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال في البلاد.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن انقطاعا في الربط بالأنترنت على المستوى الوطني سيكون ابتداء من الساعة الواحدة صباحا من يوم الجمعة وإلى غاية الساعة السادسة من مساء نفس اليوم، وذلك بسبب تحويل الكابل إلى غرفة حاوية أخرى، عقب تضرره من الأحوال الجوية التي ضربت سواحل عنابة يوم 6 مارس الفارط.

وأضاف البيان أن الوزارة ستعمل على استمرار الخدمة لفائدة المؤسسات الاقتصادية والإدارة من خلال تحويل جزء من الحركية إلى كابل “ألبال 3” الذي يربط الجزائر العاصمة وبالما الإسبانية، وكذا الخط الأرضي الرابط بين عنابة وبنزرت التونسية.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم على إثر ذلك “تحويل الكابل نحو المنشأة الجديدة بداية من يوم 11 إلى غاية 27 أبريل 2017 وهذا عن طريق تدخل باخرة متخصصة في مد الكوابل تابعة لمؤسسة ”إيليترا” والتي تم السماح لها بالدخول إلى المياه الإقليمية حسب ما تتطلبه مدة الأشغال”.

وفي هذا الإطار ستشهد شبكة الأنترنت انقطاعا يوم الجمعة 14 أبريل 2017 ما بين الساعة الواحدة صباحا والساعة السادسة مساء، أي المدة اللازمة لإجراء التحويل نحو الوصلات الجديدة.