أخبار الساعة، مجتمع

تنظيم حملة نظافة يوم 22 أبريل بالغابة الدبلوماسية بطنجة

ينظم فرع طنجة لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب يوم السبت المقبل حملة تنظيف بالاوساط الطبيعية بالمغرب من بينها “الغابة الدبلوماسية” بطنجة ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأرض.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذه المبادرة ، التي تندرج في إطار مشروع الإنتاج المشترك للنظافة تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الحفاظ على نظافة المواقع الطبيعية وحمايتها من التلوث وجعل النظافة سلوكا يوميا للمواطنين.

وأضاف البلاغ أن اليوم العالمي للأرض (22 أبريل) سيعرف مشاركة ازيد من 3000 شخص من مختلف الفئات العمرية في تنظيف 22 موقعا طبيعيا على المستوى الوطني من بينها الغابة الدبلوماسية بطنجة وبحيرة مارتشيكا وغابة بوجيبار وضاية الرومي وغابة بوسكورة والحزام الاخضر للصويرة وغابة سيدي امصالح ومحمية غزال آدم .

ويهدف مشروع “الإنتاج المشترك للنظافة” الذي يعرف انخراط 22 مدينة مغربية، إلى الارتقاء بجمالية ونظافة فضاءات العيش، وتنمية قيم التضامن والعيش المشترك، وتعبئة وتنسيق تدخلات مختلف الفاعلين والشركاء المحليين، ومواكبة إحداث منظومات الفرز من المنبع والجمع والتثمين المستدام للنفايات المنزلية مع تنظيم مسابقات جهوية ووطنية سنوية لفائدة 100 مدرسة و 90 حيا بالمدن المغربية المنخرطة.

ويندرج هذا المشروع، الذي يمتد على 4 سنوات، في إطار الاتفاقية المبرمة بين جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض والوزارة المكلفة بالبيئة، والبرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية.

ويهدف هذا المشروع الى التحسيس بالتربية من اجل حماية البيئة والتنمية المستدامة والارتقاء بنظافة الفضاءات المدرسية ومحيطها والمساهمة في خلق مناصب شغل خضراء