أخبار الساعة، العمق الرياضي

ورزازات تحتضن النسخة الرابعة لمراطون الايكولوجي ورزازات “ايكو ترايل”

تنطلق يوم غد الثلاثاء 18 ابريل 2017 فعاليات النسخة الرابعة من مراطون التحدي الايكولوجي ورزازات، إلى غاية الجمعة 21 ابريل 2016.

بعد ثلاث دورات تستعد جمعية مراطونيي ورزازات تنظيم النسخة الرابعة من سباق التحدي الايكولوجي ايكوترايل ورزازات ، هده المغامرة المليئة بالتحديات في أعماق الجنوب الشرقي للمملكة المغربية ،ستعرف مشاركة دولية موسعة : فرنسا، ايطاليا، اسبانيا، ألمانيا، سويسرا و الجزائر الى جانب عدد من الأبطال المغاربة، طيلة اربعة أيام سيتعايش المشاركون و المشاركات مع الطبيعة، وسط المناظر الخلابة لوحات المغرب ، ورزازات بجبالها و قصاباتها و بحيراتها ستركب المشاركين بساط الأحلام و التأمل و العشق، وفي قلب استوديوهاتها سيتقاسمون سحر التاريخ و الثرات و السينما .

الانطلاقة ستكون من قلب ديكورات الأفلام العالمية (كلادياتور ، أمير فارس ، استريكس و اوبيليكس ،..) ليحط العداءون الرحال بقصر ايت بن حدو المعلمة التاريخية المصنفة ضمن الثرات العالمي ليونسكو . المرحلة الثانية سوف ترتدي ثوب الطبيعة و التنوع البيولوجي للمنطقة (نخيل ، زيتون ، واحات خلابة ..) مرحلة مليئة بالاكتشافات المذهلة لتناقض الطبيعة فرغم التصحر و الجفاف لازال الإنسان و الطبيعة جنبا إلى جنب يكافحان من اجل العيش و الاستمرار في الحياة. المرحلة الثالثة ستتعمق بالمشاركين وسط ديكورات طبيعية سحرية حيث الضوء يلعب دور الساحر الولهان ليضع بصمته الخاصة ويعطي تباينا سحريا للمشاهد الطبيعية ( الضوء الذي قدم من اجله صناع السينما من بقع العالم الأربعة ) . أزيد من 150 مشارك و مشاركة سيتنافسون للظفر بلقب النسخة الثالثة من ايكوترايل ورزازات .

ايكو ترايل ورزازات سيعرف هده السنة مشاركة البطل المغربي بوبكر عبد الحكيم بطل مراطون اثينا ، و العداءة الاسبانية أوديل هوتشارد Odile Hochard الى جانب البطلة أموديو سيلفيا Amodio Silvia من الأوروغواي .

ايكوترايل ورزازات سباق على الأقدام في أعماق الطبيعة ، يمتد على مسافة 75 كيلومترا في ثلاث مراحل ، ايكوترايل حيت تجتمع الرياضة و التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة .

الهدف الأسمى الذي يتوخه المنظمون لسباق التحدي الايكولوجي بورزازات هو تنمية السياحة الرياضية بورزازات ، وتسليط الضوء على أهمية و قيمة الثرات الطبيعي للمدينة و المنطقة بصفة عامة ، مع رفع مستوى الوعي بقضية البيئة و ضرورة حمايتها من خلال حدث رياضي يستقطب جمهورا واسع ، ومحاولة صياغة رؤية شمولية و ايجابية للتنمية المستدامة .