آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

برشلونة يفشل في “الريمونتادا” ويودع “التشامبيونز” وموناكو يتأهل

فشل برشلونة الإسباني في تحقيق “الريمونتادا” واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي، خلال المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب “كامب نو”، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليودع النادي الكتالوني البطولة بعد هزيمته في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

رفاق ميسي ونيمار عجزوا عن تحقيق العودة في المباراة على غرار لقاء باريس سان جرمان الفرنسي، رغم خوضهم المباراة على أرضهم وأمام جماهيرهم، ليضمن بذلك اليوفي التأهل إلى المربع الذهبي، إلى جانب موناكو الفرنسي الذي هزم بروسيا دورتموند الألماني ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وإيابا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب برشلونة، الذي دخل اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور لصالحه، ومعتمدًا على تحركات الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأورغوياني لويس سواريز.

وأهدر لاعبو الفريق الكتالوني العديد من الفرص السهلة طوال مجريات الشوط الأول، في الوقت الذي اعتمد فيه الفريق الإيطالي على التأمين الدفاعي مع الهجمات المرتدة السريعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم تتغير الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث تواصلت الفرص الضائعة من جانب الفريق الكتالوني، وفشل لاعبوه في اختراق الدفاع المتكتل من جانب يوفنتوس.

كما تألق الحارس بوفون ودافع عن مرماه ببسالة رافضًا دخول هدف في مرماه لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، وتأهل يوفنتوس لنصف النهائي.

وكان ريال مدريد الإسباني قد حسم تأهله بعد فوزه على بايرن ميونخ بأربعة أهداف مقابل هدفين مع العلم أنه كان قد فاز ذهابا بهدفين لهدف.

فيما المتأهل الرابع كان الفريق الإسباني الآخر أتليتيكو مدريد بعدما حسم مبارتي الذهاب والإياب بهدف لمثله في كل مباراة أمام ليستر سيتي الإنجليزي.