سياسة

العثماني يلتقي العماري لتذويب جليد الخلافات بين البام والبيجيدي

بعد اللقاء الذي جمع بينهما، بمقر حزب العدالة والتنمية، أثناء تعيين الملك لسعد الدين العثماني، رئيسا للحكومة، خلفا لعبد الإله ابن كيران، استقبل صباح اليوم الخميس، بمقر رئاسة الحكومة في الرباط، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري.

وذكر الموقع الرسمي لحزب “البام”، أن هذا اللقاء حضره رئيسي فريقي حزب الأصالة والمعاصرة بالبرلمان محمد اشرورو وعزيز بنعزوز، ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الجانبان تبادلا وجهات النظر حول عملهما من مواقع مختلفة، في إطار احترام الدستور والقوانين التنظيمية والعادية، وما خولته للمعارضة من مساهمة فاعلة ومسؤولة في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم للسياسات العمومية والعلاقات الخارجية، وهو ما تعهد رئيس الحكومة المعين باحترامه إيمانا منه بأهمية حزب الأصالة والمعاصرة وموقعه كحزب ضمن المعارضة.

وعبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري عن تقديره لمبادرة رئيس الحكومة المعين، والتي كانت عرفا في الماضي قبل أن يتم التخلي عنها للأسف في الولاية الحكومية السابقة، وفق ما نقله الموقع الرسمي لحزب الجرار.

وأكد العماري، حسب موقع “البام”، أن من شأن هذه اللقاءات أن تذيب الكثير من الجليد في العلاقات بين الفاعلين السياسيين وأن ترتقي بالممارستين الحزبية والسياسية، مما سيدعم الخيار الديمقراطي للمملكة ويعزز دور المؤسسات وتعاونها في إطار الاحترام التام لمبدأ فصل السلط.

وحسبب متتبعين فالتصويت على البرنامج الحكومي كان من بين النقاط التي طرحت خلال اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بزعيم البام، إلياس العماري.