https://al3omk.com/168671.html

حاملو الشهادات بوزارة حصاد يدعون لإضراب واعتصام أمام الوزارة

يعتزم موظفو وزارة التربية الوطنية الحاملين للشهادات العليا خوض إضراب وطني يومي 2 و3 ماي مرفوقا باعتصام أمام الوزارة بالرباط، ومسيرة نحو البرلمان يوم الثلاثاء 2 ماي المقبل.

ويأتي هذا النهج النضالي، حسب بلاغ للتنسيق النقابي لموظفي، توصلت به جريدة “العمق”، احتجاجا ما اعتبرته “تماطل وزارة التربية الوطنية وتعنتها في وضع حل نهائي ومنصف لملف الترقية بالشهادات العليا وتغيير الإطار، وتجاهلها لملفنا منذ يناير 2016، عبر تجاهل مختلف المرسلات الموجهة للوزير السابق”.

وندد البلاغ ذاته، بـ”غياب أي إرادة وزارية حقيقية لطي هذا الملف نهائيا، بتحقيق المطالب المشروعة لهذه الفئة المظلومة التي تطالب بالترقية بالشهادات العليا وتغيير الإطار إسوة بالأفواج السابقة”.

وأشار التنسيق النقابي أنه سيتم “تنظيم اعتصام مركزي يوم الثلاثاء 2 ماي المقبل، أمام وزارة التربية الوطنية بباب الرواح، مصحوبا بمسيرة في اتجاه مبنى البرلمان، واعتصامات جهوية أمام مقر كل من أكاديمية العيون وأكاديمية الداخلة”.

ودعا التنسيق النقابي، “جميع حاملي الشهادات العليا فوجي 2016 و2017، لحضور هذا الشكل النضالي والاستعداد لكافة الصيغ النضالية التصعيدية النوعية؛ والتي سيتم الإعلان عنها في حينها، وذلك في حالة استمرار الوزارة الوصية ومن وراءها كل المصالح الحكومية في تجاهلها لمطالب هذه الفئة، أسوة بالأفواج السابقة دون تمييز أو إقصاء”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك