آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

منتخب الفتيان يحتل المرتبة الأولى في البطولة الافريقية للمصارعة الحرة

تتواصل اليوم الجمعة بالقاعة المغطاة الزرقطوني فعاليات البطولة الافريقية للمصارعة اليونانية الرومانية والحرة والمصارعة النسوية لفئات الفتيان والشبان والكبار، بتسجيل عناصر المنتخب الوطني لنتائج مشجعة خاصة في المصارعة اليونانية الرومانية فتيان.

وتمكن المنتخب الوطني فتيان في المصارعة اليونانية الرومانية من احتلال المرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق، بعد أن حصل على 88 نقطة متبوعا بمنتخب تونس ب57 نقطة، ثم في المرتبة الثالثة المنتخب الجزائري ب39 نقطة.

أما في صنف المصارعة الخاصة بالفتيات، فأحرز المنتخب التونسي 98 نقطة مما جعله يتبوأ الصدارة، متبوعا بالجزائر ب19 نقطة في المرتبة الثانية، فيما احتلت مصر المرتبة الثالثة ب10 نقط.

وينتظر أن تعرف منافسات هذه البطولة، في يومها الثالث، إجراء المباريات النهائية الخاصة بفئة الشبان في المصارعات اليونانية الرومانية، والحرة، والنسوية، في مختلف الأوزان.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، رئيس الاتحاد الافريقي للمصارعة السيد فؤاد مسكوت، في تصريح للصحافة، أن احراز المنتخب المغربي لفئة الفتيان لثلاث ميداليات ذهبية في المصارعة اليونانية الرومانية مكنه من احتلال المرتبة الأولى على مستوى الفرق بالنسبة لهذا الصنف، وهو مايؤشر، يقول المتحدث، على أن هذه الرياضة سيكون لها مستقبل زاهر بالمغرب.

وأشار إلى أن المشاركة المتميزة للعناصر المغربية في هذه التظاهرة القارية تستهدف بالأساس تطوير مستوى ممارسة هذه اللعبة وفق التوجه القائم على الاهتمام بالعناصر الشابة، مبرزا أن المنتخب المغربي لفئة الكبار على أتم استعداد لخوض هذه المنافسة من أجل الظفر بلقب البطولة.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة مابين 26 و30 أبريل الجاري، حوالي 15 بلدا من بينهم جنوب افريقيا وتونس والبنين وكوت ديفوار والكامرون والجزائر والنيجر ومصر وليبيريا وناميبيا ونيجيريا والسنغال والكونغو الديمقراطية، وغينيا بيساو، والسودان .

وسبق افتتاح هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، تنظيم دورة تدريبية لفائدة الحكام في عدد من الأصناف، بالإضافة إلى انعقاد اجتماع اللجنة التقنية المتعلقة بكل المنتخبات المشاركة في هذه البطولة.