أخبار الساعة

أزيد من 120 تلميذا يستفيد من برنامج الملكية الصناعية

استفاد أزيد من 120 تلميذا يدرسون بالثانوية التقنية الخوارزمي بالبيضاء والثانوية التأهيلية الليمون بالرباط، بالإضافة إلى مدارس “ياسمين” بالبيضاء، من المشاركة في حدث “أبواب مفتوحة” يوم الأربعاء الماضي، للاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، تحت شعار “الابتكار من أجل حياة أفضل”.

الاحتفال الذي نظمه المكتب المغربي لملكية الصناعية والتجارية بالتعاون مع السفار الأمريكية بالرباك والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة البيضاء- سطات، وكذا الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا- القنيطرة، كان فرصة للتلاميذ لمعرفة المزيد عن الملكية الصناعية والاطلاع على دورها في الإبداع والابتكار وتحسين ظروف الحياة.

وقطع تلاميذ المرحلة الثانوية مسارا من ست مراحل، ينشطه خبراء في الملكية الصناعية ومخترعون، وكذا مصممون وممثلو مقاولات خاصة. المراحل الست في البرنامج هي: براءة الاختراع، والابتكار، والعلامة، والتصميم، وخدمات المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ةتاريخ الملكية الصناعية في المغرب خلال 100 سنة على وجودها وتاريخ الملكية الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمكن التلاميذ بعد ذلك، من تقييم معارفهم المكتسبة في مجال الملكية الصناعية، عن طريق امتحان موجز، تم تطويره من قبل المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية لهذه المناسبة.

جدير بالذكر، أن هذه التظاهرة تندرج في إطار أنشطة التحسيس المنجزة من قبل المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، التي تستهدف ترسيخ ثقافة الابتكار في أذهان عموم الشباب، وتوعية المبدعين المستقبليين حول الملكية الصناعية.