آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

انتخاب قطري على رأس الاتحاد الآسيوي للسنوكر

تم، أمس الخميس، خلال انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الآسيوي للسنوكر بالدوحة، انتخاب أمين السر العام للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، محمد سالم النعيمي، رئيسا للاتحاد الآسيوي للسنوكر لولاية مدتها ثلاث سنوات؛ الى غاية 2020.

وجاء انتخاب النعيمي، الذي كان المرشح الوحيد، بالتزكية خلفا لمواطنه مبارك الخيارين الذي انتخب مؤخرا رئيسا للاتحاد الدولي للسنوكر.

ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد الأسيوي للسنوكر، التي عقدت أشغالها على هامش البطولة الآسيوية الثالثة والثلاثين لفردي السنوكر للرجال، التي يستضيفها الاتحاد القطري بمشاركة 68 لاعبا يمثلون 24 دولة، على استضافة إيران للبطولة الاسيوية للسنوكر للرجال، والهند لبطولة آسيا للسنوكر “6 ريد”، وميانمار لبطولة آسيا للشباب وذلك خلال العام المقبل.

كما وافقت الجمعية العمومية على اقتراح دولة بنغلاديش بشأن دراسة حول تأسيس اتحاد إقليمي تابع لجنوب آسيا على غرار اتحاد غرب آسيا للبليارد، وذلك من أجل تطوير وتنمية لعبة السنوكر في هذه المنطقة.

ويشارك في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسنوكر 26 دولة، هي نفسها مجموع الدول المشاركة في البطولة الآسيوية، وهي الى جانب قطر، منظم هذه البطولة الحالية، (السعودية، الإمارات، البحرين، العراق، لبنان، الأردن، فلسطين، الهند، الصين، سنغافورة، ماليزيا، الصين تايبيه، اليابان، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، باكستان، أفغانستان، الفلبين، النيبال، إندونيسيا، إيران، هونغ كونغ، سيرلانكا، قيرغيزيا ومنغوليا).