أخبار الساعة، مجتمع

ملتقى علمي يتفتح أمام تلاميذ زاكورة مسارات ما بعد الباكالوريا

استفاد العشرات من تلاميذ ثانوية الإمام علي التأهيلية بزاكورة، من مجموعة دورات تكوينية وتدريبية في إطار فعاليات الملتقى العلمي الأول الذي نظمته كل من جمعية أمل بني زولي للتنمية والتعاون وجمعية ريتاج النسائية وجمعية النخلة للثقافة والتربية والأعمال الاجتماعية، بتنسيق مع جمعية آباء وأمهات و أولياء التلاميذ بثانوية الإمام علي التأهيلية.

واستفاد حوالي 100 تلميذ، حسب بلاغ المنظمين، من ورشة “ما بعد الباكالوريا”، أشرف على تأطيرها الأستاذين بجامعة ابن زهر بأكادير محمد اوبال المتخصص في علم الاقتصاد، وعبد الله البولاني المتخصص في علم المجهريات.

فيما استفاد قرابة 60 تلميذا من مستوى الثانوي الإعدادي من ورشة “التوجيه ما بعد الإعدادي”، أشرف على تأطيرها كل من إبراهيم إكن أستاذ مادة علوم الحياة والأرض، أستاذ مادة الفلسفة العربي أوالقاضي.

في هذا السياق، يهدف الملتقى العلمي الذي وعد المنظمون بأن يصبح مناسبة سنوية، إلى توجيه تلاميذ وتلميذات الإعدادي والثانوي التأهيلي، ومساعدتهم على حسن اختيار الشعبة والمكان المناسبين، وإعداد التلاميذ لتيسير ولوجهم للتعليم العالي، إضافة إلى تنمية مهارات البحث العلمي لدى المشاركين والمشاركات في الملتقى.