آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

منتخب الشباب يحتل المرتبة الأولى في بطولة إفريقيا للمصارعة

تمكن المنتخب المغربي في فئة الشبان أمس الجمعة، من تحقيق نتائج جيدة في منافسات البطولة الإفريقية للمصارعة التي تجري أطوارها حاليا بالقاعة المغطاة الزرقطوني بمراكش، وذلك باحتلاله المرتبة الأولى في الترتيب الخاص بالفرق في صنف المصارعات الحرة واليونانية الرومانية.

وفي هذا الصدد، احتل المنتخب المغربي للشبان في المصارعة الحرة المرتبة الأولى بعد تحقيق 62 نقطة، متبوعا بمنتخب الجزائر بـ 48 نقطة، فيما عادت المرتبة الثالثة لمنتخب مصر بـ 47 نقطة.

أما في صنف المصارعة اليونانية الرومانية لفئة الشبان، فقد استطاعت العناصر المغربية الظفر بالمرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق بعد أن حصلت على 59 نقطة، في حين احتل المرتبة الثانية منتخب تونس بـ56 نقطة، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب منتخب جنوب إفريقيا بـ 31 نقطة.

وبالنسبة للمصارعة النسوية لفئة الشابات، فتمكن المنتخب التونسي من تصدر الترتيب الخاص بالفرق، بعد أن حقق 77 نقطة، فيما عادت المرتبة الثانية للجزائر بـ37 نقطة، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب مصر بـ 26 نقطة.

تجدر الإشارة، أن المنتخب الوطني فتيان في المصارعة اليونانية الرومانية احتل المرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق، بعد أن حصل على 88 نقطة متبوعا بمنتخب تونس بـ 57 نقطة، ثم في المرتبة الثالثة المنتخب الجزائري بـ 39 نقطة.

أما بخصوص الترتيب حسب الفرق لصنف المصارعة الحرة فتيان، فعادت المرتبة الأولى لمنتخب جنوب إفريقيا الحاصل على 93 نقطة، في حين احتل المنتخب المغربي المرتبة الثانية (74 نقطة).

وبالنسبة لصنف المصارعة الخاصة بالفتيات، فتمكنت تونس من تبوأ المرتبة الأولى بعد أن حققت 98 نقطة، متبوعة بالجزائر بـ 19 نقطة في المرتبة الثانية، فيما احتلت مصر المرتبة الثالثة بـ 10 نقط.