خارج الحدود

إسرائيل تعتقل 32 مواطنا فلسطينيا

أفادت مصادر فلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل اليوم الأحد 32 مواطنا فلسطينيا في كل من الضفة الغربية وشرق القدس وقطاع غزة.

وذكرت المصادر ذاتها، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء (شينخوا)، أن حملة الاعتقالات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية شملت 16 فلسطينيا من مدن نابلس والخليل وجنين وبيت لحم، مبرزة أن القوات الاسرائيلية داهمت خلال هذه الحملة عددا من المنازل السكنية وقامت بتفتيشها.

من جهته، ذكر نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الأمن الإسرائيلية شنت حملة اعتقالات في بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة شملت اعتقال 14 شخصا.

وكشف نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش، في تصريح إعلامي، أن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت صيادي أسماك خلال عملهما على متن قارب قبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأضاف أن القوات الاسرائيلية صادرت قاربا كان الصيادان يعملان على متنه بعد اعتقالهما.

وتفيد إحصائيات حقوقية فلسطينية باعتقال قوات البحرية الإسرائيلية أكثر من 120 صيادا فلسطينيا منذ بداية العام الماضي، لا يزال خمسة منهم قيد الاعتقال أربعة منهم منذ عدة شهور.

وكان الجيش الإسرائيلي أعاد تقليص المساحة المسموح لصيادي الأسماك الفلسطينيين ممارسة عملهم فوقها قبالة سواحل قطاع غزة من 9 إلى 6 أميال بدءا من الخامس من يونيو الماضي.