مجتمع

نقابة بالحسيمة تقرر الاحتجاج بسبب “سلوكات لامسؤولة” لنائب حصاد

أعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالحسيمة عزمه خوض أشكال احتجاجية مفتوحة ضد ما أسماه “السلوكات اللامسؤولة للمدير الإقليمي ورئيس مصلحة الموارد البشرية التي ساهمت في الاحتقان داخل قطاع التعليم بالإقليم”.

واستنكر المكتب في بلاغ له، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، ما وصفه بـ “التعسف الانتقامي للمديرية الإقليمية في حق نساء ورجال التعليم بإقدامها على تسييد منطق التدبير الارتجالي والعشوائي في الموارد البشرية وضرب الحق في الاستقرار والاستفادة من المناصب الشاغرة في الحركة الانتقالية، وما نتج عنه من تعسف في تطبيق انتقائي لمساطر زجرية ذات طبيعة انتقامية”.

وعبر البلاغ، عن “رفضه لتأبيد معاناة الأطر المشتركة (المتصرفون، المساعدون التقنيون، الملحقون التربويون …) بتسليط قرار عدم الموافقة من طرف المدير الإقليمي ، على ملفات المشاركين في الحركة الانتقالية وحرمانهم من الإنتقال”، محذرا في السياق ذاته “المديرية الإقليمية من أي تلاعب في البنيات التربوية”.

وطالب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم “المديرية الإقليمية بالتراجع الفوري عن الإجراءات التعسفية الإنتقامية في حق نساء ورجال التعليم بالإقليم”، مؤكدا على “ضرورة الإعلان عن المناصب الشاغرة الفعلية ، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم”.

وأكد المكب المذكور، في البلاغغ ذاته، عزمه “خوضه اعتصاما إنذاريا من داخل المديرية الإقليمية وفق البرنامج التالي : اعتصام المكتب الإقليمي : يوم الإثنين 8 ماي 2017 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الرابعة مساءا، اعتصام اللجنة الإدارية : يوم الخميس 11 ماي 2017 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الرابعة مساءا “.

وحمل البلاغ “المسؤولية الكاملة للمديرية الإقليمية وكل السلطات الإقليمية المعنية لكل ما سينجم عن هذا الاحتقان من تداعيات”، داعيا “كافة نساء ورجال التعليم للتجند والاستعداد لخوض معارك نضالية تصعيدية التي ستتخذها اللجنة الإدارية التي ستجتمع مباشرة بعد الاعتصام”.