مجتمع

بن الشيخ يثير غضب مقاولات بسبب عرض قدمه لحصاد

أثار العرض الذي قدمه كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، العربي بن الشيخ والذي يشغل أيضا منصب المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لوزير التربية الوطنية محمد حصاد، قصد التكفل بتوفير 300 ألف طاولة مدرسية، كان حصاد قد أعلن أنه سيقتنيها من أجل التصدي للاكتضاض داخل الفصول الدراسية، (أثار) سخط وغضب أرباب المقاولات الذين يشتغلون في قطاع صناعة الطاولات.

وعرض بن الشيخ على حصاد أن يتكلف طلبة معاهد التكوين المهني بمهمة توفير 300 ألف طاولة مدرسية لفائدة وزارة التعليم، بعد إعلان حصاد عزم وزارته اقتناء 260 ألف طاولة مدرسية لتدارك النقص المهول في المؤسسة التعليمية، حيث أكد مصدر لجريدة “العمق”، أن العرض الذي قدمه بن الشيخ لحصاد، قد خلف سخطا وغضبا وسط أرباب المقاولات الذين يشتغلون في قطاع صناعة الطاولات.

وكشف المصدر ذاته أن أرباب المقاولات استبشروا خيرا بقرار حصاد والذي كان سيمكنهم من تحريك عجلة تجارتهم مما سيوفر فرص للشغل للمتدربين الذين يكونهم مكتب التكوين المهني، متسائلا كيف لمكتب مهمته إنعاش الشغل بأن يجهز على مقاولات تشتغل في القطاع ويقطع أرزاقهم.

وأضاف المصدر ذاته، بأن بن الشيخ استدعى مدراء المؤسسات ليوزع عليهم مهمة توفير هذا العدد الكبير، خاصة وأن السنة التكوينية تشرف على الانتهاء وأن هذه العملية ستكون على حساب التحصيل التكويني للمتدربين علما أن متدربي الشعب التي ستتكلف بالمهمة يتكونون خلال سنة فقط وأن جلهم لم ينهوا البرامج التكوينية.

تجدر الإشارة إلى أن العربي بن الشيخ يوجد حاليا في حالة تنافي بصفته عضوا في الحكومة ومدير لمؤسسة عمومية، حيث مازال المتتبعون ينتظرون تعيين مدير عام جديد يعوض العربي ابن الشيخ على رأس مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.