https://al3omk.com/172072.html

تنظيم الدورة ال11 لمهرجان ربيع اكدال- الرياض

تنطلق اليوم الخميس بالرباط وإلى غاية ثامن ماي الجاري ،فعاليات مهرجان ربيع أكدال ، الرياض في دورته ال11 والذي ينظمه مجلس مقاطعة أكدال ، الرياض تحت شعار “المدينة الذكية …بيئة الإنسان المبدع” .

وتشارك المملكة الاسبانية كضيف شرف في هذه الدورة التي اختار منظموها إشراك مجموعة من المتدخلين في القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى المجتمع المدني وذلك تكريسا للمقاربة التشاركية في تدبير الشأن المحلي .

وأوضح بلاغ لمجلس مقاطعة أكدال- الرياض ، أن اختيار موضوع البيئة كشعار لهذه التظاهرة ينسجم مع الجهود التي ما فتئ المجلس يبذلها من أجل إخبار وإشراك الساكنة من خلال تنمية الوعي لديها بأهمية المدن الذكية كاختيار استراتيجي أملته الظرفية الراهنة ، وذلك عبر التنشيط الثقافي والفني والبيئي .

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي ستقام بالساحات العمومية بكل من محج الرياض وساحة ابي بكر الصديق ، إلى جانب مجموعة من الانشطة الثقافية والبيئية والرياضية ، والورشات والمعارض ، تدشين المحطة الشمسية لشحن بطاريات الدراجات الكهربائية ، وإطلاق مشروع تدوير الورق ، وافتتاح سوق الفلاح ، فضلا عن تنظيم معرض طلاب المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية حول “مشروع تهيئة مركزية ذكية لحي الرياض “، وندوة علمية حول موضوع”المدينة الذكية: تجارب ناجحة وفرص سانحة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك