آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

المغرب في المرتبة الأولى بالملتقى الدولي لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة

أنهى المنتخب المغربي مشاركته في منافسات الملتقى الدولي الثاني لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة باحتلاله المرتبة الأولى في سبورة الترتيب النهائي ب73 ميدالية.

وحصدت العناصر الوطنية خلال هذه التظاهرة الرياضية، التي أقيمت بالملعب الكبير لمراكش ما بين 30 أبريل المنصرم و7 ماي الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، 24 ميدالية ذهبية و25 فضية و24 نحاسية.

وجاء في المرتبة الثانية منتخب الجزائر ب24 ميدالية موزعة ما بين 12 ميدالية ذهبية و11 فضية وميدالية نحاسية، متبوعا بمنتخب تونس ب21 ميدالية (12 ذهبية، 7 فضيات، ونحاسيتان)، تلاه منتخب الكويت في المرتبة الرابعة ب12 ميدالية (4 ميداليات ذهبية، و3 فضيات، و5 نحاسيات).

واحتل المرتبة الخامسة منتخب الكاميرون ب9 ميداليات (4 ذهبيات، وفضيتان، و3 نحاسيات)، ثم في الرتبة السادسة منتخب الإمارات العربية المتحدة ب10 ميداليات (4 ذهبيات، وست نحاسيات)، متبوعا منتخب الكوت ديفوار ب8 ميداليات (3 ذهبيات، و4 فضيات، ونحاسية)، فيما احتل منتخبا ليبيا وقطر، على التوالي، المرتبتين الثامنة والتاسعة ب7 ميداليات للأول (ذهبيتان، فضيتان، ونحاسية) و10 ميداليات للثاني (ذهبية واحدة، 6 فضيات، 3 نحاسيات).

وعرف هذا الحدث الرياضي، المنظم من قبل الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين تحت إشراف اللجنة الباراولمبية الدولية، والذي يعد محطة مؤهلة لبطولة العالم المقبلة 2017 بلندن، مشاركة أزيد من 150 رياضيا ورياضية يمثلون تسعة دول من مختلف أنحاء العالم. وتهدف هذه التظاهرة الدولية الهامة، التي شملت رياضات رمي الرمح ورمي الجلة ورمي القرص والقفز الطولي ومسافات 100 و200 و800 و5000 متر، إلى تأهيل أكبر عدد من عناصر المنتخب الوطني المغربي لبطولة العالم المقبلة لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة