مجتمع

استثمار بقيمة 200 مليون درهم في صناعة العلب المعدنية بالبيضاء

تم ،اليوم الجمعة بالدار البيضاء، التوقيع على عقد استثماري بين شركة “إي سي سي بول لاكاش” المتواجدة بمراكش والشركة الصينية “إينايتيد تييا كابتال” بقيمة 200 مليون درهم يهم مجال صناعة العلب المعدنية الفاخرة.

وتكتسب الشركة الصينية من خلال هذا العقد الاستثماري، الذي تم التوقيع عليه تحت إشراف مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، 25 في المائة من رأس مال “إي سي سي بول لاكاش”.

وأشاد العلمي ، في كلمة بالمناسبة، بالتوقيع على هذا العقد الاستثماري بين الشركتين ، الذي سيعطي دفعة قوية لتعزيز تنافسية الاستثمارات المغربية الموجهة إلى الصين وباقي العالم.

وأبرز الوزير أن رصد الاستثمارات الأجنبية لإمكانيات مالية مهمة يلبي طموح المستثمرين المغاربة الراغبين في تصدير منتجاتهم للأسواق الأجنبية، والدخول إلى أسواق جديدة خاصة الصين التي تعتبر المصنع الأول والمستهلك الأول بالعالم في نفس الوقت.

من جانبه أوضح  طه بوقديب، الرئيس التنفيذي ل “تي دوبل في تيا كومباني” المتواجدة بشنغاي وأحد شركاء “إي سي سي بول لاكاش” ، أن المغرب أضحى وجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية، وذلك بفضل التوجيهات الملكية بتعزيز مناخ الاستثمار بالمملكة.

وبعد أن أبرز أن هذه الشراكة المغربية الصينية ستخلق فرص شغل جديدة، وستفتح أسواق جديدة للمغرب في مجال صناعة العلب المعدنية الفاخرة، أشار إلى أن صورة المغرب تعززت، على المستوى الدولي كمستقطب للاستثمارات الأجنبية المهمة التي انخرطت في مشاريع اقتصادية كبرى.

من جانبه أكد جيري لو ممثل الشركة الصينية أن المغرب يتمتع بجاذبية كبرى بالنسبة للمستثمرين الأجانب، لما يتوفر عليه من مؤهلات مهمة تتمثل في البنيات التحتية” المتطورة والمهمة “، فضلا عن توفره على يد عاملة مؤهلة.

وأكد أن الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى الصين في السنة الماضية، أعطت زخما جديدا للعلاقات المغربية-الصينية، مشيرا إلى أن المغرب يقوم بجهود كبيرة من أجل تحسين مناخ الأعمال.

وسيساعد هذا الاستثمار شركة ” بول لاكاش” المستقرة بمراكش منذ سنة 2014 من التحديث والتطور وزيادة قوتها العاملة.

وتعتزم “إي سي سي بول لاكاش” التي تشغل في الوقت الراهن 150 عاملا ، تشغيل 200 آخرين.