آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

الفرنسية لاغنيكول تفوز بكأس الأمير مولاي الحسن للزوارق الشراعية

فازت المتسابقة الفرنسية جان لاغنيكول بلقب الدورة الثالثة لكأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن للزوارق الشراعية، التي أسدل الستار على منافساتها اليوم الجمعة في أكادير.

وعادت الرتبة الثانية لهذه المسابقة الدولية، التي انطلقت منافساتها يوم 9 مايو الجاري في عرض مياه شاطئ أكادير، للمتسابق الإماراتي محمد سعد المنصور، فيما عادت الرتبة الثالثة لمواطنه عبد العزيز الحمادي.

وقد عرفت هذه المنافسة الرياضية الدولية ، المنظمة من طرف نادي أكادير للزوارق الشراعية، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، مشاركة حوالي 80 متنافسا من الأطفال (فئة التفاؤل) الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 15 سنة.

وينتمي المتنافسون الذين شاركوا في الدورة الثالثة لكأس  ولي العهد الأمير مولاي الحسن للزوارق الشراعية إلى أندية من دول الجزائر وتونس ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة ، وفرنسا وإسبانيا ، إضافة إلى المغرب، فيما أسندت مهمة تحكيم هذه الدورة إلى حكام دوليين من اليونان وهولندا وتركيا والمغرب.

وقد نظم مساء اليوم حفل ترأسته السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وحضره على الخصوص رئيس الاتحاد العربي للشراع، الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة ( البحرين) ،تم خلاله تسليم الكؤوس والهدايا للمتنافسين الفائزين في هذه المسابقة الرياضية .

وعلى هامش هذه التظاهرة الرياضية الدولية ، عقد الاتحاد العربي للشراع جمعيته العمومية من أجل تجديد هياكله المسيرة، حيث أسفرت نتائج هذا الجمع العام عن إعادة الثقة في الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة رئيسا للإتحاد لولاية جديدة، كما تم انتخاب أحمد بلودان، رئيس الجامعة الملكية للشراع، رئيس نادي أكادير للزوارق الشراعية، نائبا أول لرئيس الاتحاد العربي.