آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

المغربي غيلول يفوز بلقب المحطة الأولى للبطولة الدولية لركوب الأمواج

فاز المغربي بوجمعة غيلول، اليوم السبت بشاطئ مولاي بوزرقطون بإقليم الصويرة، بالمحطة الأولى للبطولة الدولية لركوب الأمواج في نسختها الثانية، التي نظمت تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وحل المغربي بوجمعة غيلول في المرتبة الأولى لهذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت من طرف جمعية الصويرة موكادور وجمعية مولاي بوزرقطون مابين 6 و13 ماي الجاري، متبوعا بالأمريكي كيفين بريتشارد، ثم البرازيلي إيدفان سوزا. أما المغربي الآخر سفيان ساحلي، فقد احتل المرتبة الرابعة في هذه البطولة.

تجدر الإشارة الى أن المغربي بوجمعة غيلول، المزداد بالصويرة سنة 1984، بدأ في ممارسة رياضة ركوب الأمواج في سن 12 سنة. وفي سنة 2004 احترف هذه الرياضة، وشارك في عدة بطولات، حيث فاز بعدد من المراحل عبر العالم.

وفي سنة 2012، تمكن بوجمعة غيلول من تحقيق قفزة بعلو 20 مترا بهاواي، حيث لازال بحوزته هذا الرقم العالمي لأعلى قفزة مسجلة في رياضة ركوب الأمواج. وهو أيضا حامل لقب البطولة الأمريكية لركوب الأمواج تور لسنة 2016 .

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت بتعاون مع عمالة إقليم الصويرة والجماعة الحضرية للمدينة ووزارة الشباب والرياضة ، حوالي 80 من المتنافسين المحترفين الذين يمثلون نحو 24 دولة من مختلف أرجاء المعمور، وخاصة من أوربا وافريقيا وأمريكا .

وبالموازاة مع منافسات هذه التظاهرة، أقيمت عدة انشطة خدمة للمنطقة تهم بالاساس تنظيم حملة للتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة وورشات في الرياضات البحرية لفائدة الأطفال وأخرى حول الثقافة المحلية وباقي المؤهلات التي تزخر بها المدينة .