مجتمع

إعذار أزيد من 100 طفل من الأسر المعوزة بسيدي بنور

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم سيدي بنور بتنسيق مع جماعة العطاطرة والسلطات المحلية، يوم الخميس، حفلا للإعذار الجماعي لفائدة 108 أطفال من الأسر المعوزة بالمركز الصحي القواولة التابع لجماعة العطاطرة .

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة ، اليوم السبت، أن الأطفال المستفيدين من هذه المبادرة الاجتماعية ينحدرون من مختلف الدواوير التابعة للجماعة، مشيرا إلى أنه تم توزيع مجموعة من المساعدات والهدايا على الأطفال المستفيدين من عملية الختان وأسرهم، إلى جانب تمكينهم من الأدوية مجانا، بحسب الوصفات الطبية.

وبالموازاة مع عملية الإعذار، حسب البلاغ، استفاد أكثر من 150 من النساء المرافقات من فحوصات الطب العام، كما استفاد أكثر من 130 طفل من فحوصات أخصائية الأطفال بعين المكان.

وسجل المصدر ذاته أن هذه التظاهرة لقيت استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة والتي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، وتنويهها بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية، وكذا السلطات المحلية من أجل هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي .

وتندرج عملية الإعذار الجماعي في إطار الأنشطة الاجتماعية التي تقوم بها مندوبية وزارة الصحة بهذا الإقليم ، وتجسيدا لسياسة تقريب الخدمات الصحية من المواطنات والمواطنين التي تنهجها وزارة الصحة، خاصة منهم المتواجدين بالمناطق النائية، وتحت إشراف عمالة سيدي بنور.