https://al3omk.com/175598.html

أمن الداخلة يمنع وقفة احتجاجية لمتضرري ودادية سكنية لرجال التعليم

تدخلت القوات العمومية بـ”قوة” لفض وقفة احتجاجية كانت قد دعت إليها تنسيقة متضرري الوحدة السكنية لرجال ونساء التعليم بمدينة الداخلة اليوم الأحد أمام مبنى المقاطعة الحضرية الأولى بشارع الولاء بمدينة الداخلة.
http://al3omk.com/content/uploads/2017/05/59187493.jpg
وفوجئ المحتجون مع انطلاق الوقفة الاحتجاجية بإنزال مكثف لمختلف تلوينات قـوات الأمن، تلاه تـدخـل “قوي” من طرف العناصر الأمنية الذين أقدموا على تفريــق الأساتذة المحتجين مخلفين إصابات وصفت بالخطيرة خصوصا على مستوى الرأس، حيث تم نقل بعض المصابين إلى مستشفى الحسن الثاني لتلقي العلاجات الضرورية وسلمت لهم بشأنها شواهد طبية.
http://al3omk.com/content/uploads/2017/05/5918748d.jpg
وحسب مصادر بعين المكان، فإن “هذا التدخل العنيف يعتبر الأول من نوعه في صفوف الأساتذة المحتجين، رغم أن التنسيقية قد وضعت إخبارا لدى السلطات مما يعطي انطباعا أن هذه الأخيرة ضاقت درعا من استمرار هذه الاحتجاجات وتحـاول ثني التنسيقية على الاستمرار في نضالها من أجل حل ملف ودادية التعليم الذي طال أمده”، على حد تعبير المصادر ذاتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه عقب هذا التدخل العنيف قررت التنسيقية مراسلة جميع الفعاليات المدنية والحقوقية من أجل التدخل لإيجاد حل لهذا الملف الاجتماعي الذي طال أمده والذي يهم رجال ونساء والتربية والتعليم بمدينة الداخلة.

تعليقات الزوّار (0)