https://al3omk.com/175599.html

إعذار جماعي لفائدة 60 طفلا بمدينة المنزل

استفاد أزيد من 60 طفلا ينحدرون من أسر معوزة ويقطنون بمجموعة من القرى والدواوير المجاورة بمدينة المنزل، أمس السبت، من حفل ختان جماعي، نظمته جمعية التضامن للتنمية والشراكة، في إطار أنشطتها الاجتماعية والتضامنية.

ونظم هذا العمل الخيري بدعم من جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة بفاس، والمستشفى الجامعي بفاس، ومختبر التحليلات الطبية باب المقام والسلطات المحلية بالمنزل، والجماعة الترابية للمنزل، وبعض المحسنين وتحت إشراف مندوبية وزارة الصحة بصفرو.

وتميز هذا العمل بانخراط للسلطات المحلية، بالإضافة إلى الطاقم الطبي لمندوبية وزارة الصحة والمستشفى الاقليمي لصفرو، والذي امتد لأزيد من 9 ساعات متواصلة، باشر فيها الدكتور محمد حلوط ، طبيب مختص في جراحة الأطفال والطاقم المرافق له ومتطوعات الهلال الأحمر برباط الخير عملية الختان بشكل مسترسل وسلس، مقدما هذا العمل الخيري تطوعيا لفائدة الأسر المستفيدة، والتي أشادت كما الجميع بالتنظيم المحكم لهذا العرس التضامني.

وقد عملت جمعية التضامن للتنمية والشراكة على توفير شروط نجاح هذا الحفل بتوفير الألبسة التقليدية المغربية وبعض الهدايا والأدوية المناسبة. كما تخلل هذا العرس وصلات من الموسيقى الشعبية المحلية مما أضفى على هذا الحدث جوا من الاحتفالية والبهجة والارتياح لدى الأسر وأطفالهم وجميع المدعوين.

ولقيت هذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية استحسانا كبيرا من لدن أسر الأطفال المستفدين والساكنة ومكونات المجتمع المدني المحلي لما لها من أثر تضامني وتكافلي، خاصة وأن شهر رمضان بقداسته الروحية على الأبواب.
http://al3omk.com/content/uploads/2017/05/591890e6.jpg

تعليقات الزوّار (0)