أخبار الساعة

ارتفاع عدد السياح المسلمين إلى اليابان

أعلنت اليابان عن رغبتها في استقطاب المزيد من السياح المسلمين بعدما تمكنت من جذب قرابة 24 مليون سائح في عام 2016، وفق ما نشر موقع “توريسم ريفيو”.

ونجحت رئاسة الحكومة اليابانية في تحقيق الأهداف المنشودة لقطاع السياحة في البلاد، حيث تجاوزت عدد الـ20 مليون سائح التي كانت تود بلوغه بحلول عام 2020.

وتحقق هذا الإنجاز بعد أربع سنوات من الخطة التي وضعتها البلاد لاستقطاب السياح المسلمين، وأثبتت على مر السنوات الماضية نموا ثابثا في عدد السياح المسلمين.

وكانت اليابان قد اعتمدت “السياحة الحلال” قبل سنوات قليلة، حيث تجهزت مراكز التسوق بقاعات للصلاة، وتقدم المطاعم اليابانية الأكل الحلال بشتى أنواعه.

ووفقا لآخر الأرقام الرسمية، أفادت منظمة السياحة الوطنية في اليابان أن حوالي 271 مواطن اندونيسي قدموا إلى اليابان في عام 2016، بينما لم يتجاوز هذا العدد 63 ألف زائر في عام 2009. كما أن اليابان شهدت زيارة 394 ألف مواطن ماليزي مقابل 89 ألف خلال السبع سنوات الأخيرة.

وتعزى هذه الزيادة المتواصلة في عدد السياح المسلمين إلى اليابان من جنوب شرق آسيا إلى تخفيف حكومة اليابان من إجراءات الحصول على التأشيرة، وتطوير رحلات شركات الطيران منخفضة التكلفة، إضافة إلى توفير الاحتياجات الخاصة بالسياح المسلمين.