أخبار الساعة

انخفاض في درجات الحرارة اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس أن تنخفض درجات الحرارة بالسهول الشمالية الغربية بينما سيبقى الطقس حارا بداخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية وكذا الجنوب الشرقي للبلاد في حين سيكون حارا نسبيا بالسهول الواقعة غرب الأطلس. وستتشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل حيث يحتمل أن تكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وخلال الظهيرة ، ستنمو سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما، فوق مرتفعات الأطلس وقد تمتد نحو المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة.

و ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة. مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب معتدلة، من القطاع الغربي بمنطقة طنجة والبحر الأبيض المتوسط ومن القطاع الشمالي بسهول المحيط الاطلسي الشمالية والوسطى بينما ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة، من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الإتجاه على العموم بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و27 درجة بمنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و21 درجة بباقي الجهات الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 18 و 23 درجة درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و 29 درجة بالسواحل، والسايس، وشمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط و والماس، والغرب، واللكوس، والشاوية، ودكالة، وعبدة، وما بين 30 و 35 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والشياظمة والسهول الواقعة غرب الأطلس وستصل إلى ما بين 35 و 40 درجة بمنطقة سوس، الجنوب الشرقي و بداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء والداخلة وهائج بباقي السواحل الأخرى.